تامر أمين: النهاردة أسعد أيام حياتي لهذا السبب

إسلام وهبان

ذكر الإعلامي تامر أمين ، أن اليوم هو أفضل أيام حياته المهنية، وذلك بعد استجابة الحكومة لحديثه عن عدد من القضايا الهامة التي تبناها البرنامج.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، ببرنامج “الحياة اليوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “الحياة”، أن الإعلامي لا يجب أن يتابع الحدث أو الخبر فحسب، بل عليه أن يصنع الخبر وتنبيه الحكومة إلى نقاط القصور التي تقع بها.

أشار إلى أن دكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، قد أبلغته أول أمس، أنها نتيجة حديثه عن المغتربين بالخارج وكرامتهم، قد أتى ثماره بتوقيع بروتوكول مع وزارة الصحة لنقل جثث المتوفين المصريين من الخارج، وغير القادرين بالمجان دون رسوم لشركة مصر للطيران، وكذلك تخفيف إجراءات النقل والتصاريح اللازمة لذلك، مضيفا أنها طلبت منه عدم نشر الخبر لحين الإعلان عنه.

ناشد مقدم “الحياة اليوم” الجهات المعنية لاستقبال الجثامين من إحدة صالات مطار القاهرة، بدلا من استقبالها من قرية البضائع، مشيرا إلى أن هذا الإجراء المتبع هو إهانة للجثمان، لمعاملته معاملة البضائع أو الأشياء المنقولة.

لفت “أمين” إلى أن ثاني الأخبار التي أسعدته اليوم، واستجابت فيها الحكومة لمناشداته، هو قرار وزارة التربية والتعليم بعودة المعلمين المغتربين ضمن مسابقة ال30 ألف معلم لمحافظاتهم، مضيفا أنه تحدث كثيرا عن عودة المعلمين إلى محافظاتهم سواء كانوا رجالا أو نساء، لأن هذا أمر في غاية الصعوبة على أي إنسان على أن يعيش مغتربا داخل وطنه.

أوضح أنه لم يكل من طلب صدور هذا القرار، ولكنه كان يواجه دائما برفض الدكتور الهلالي الشربيني، وزيرة التعليم السابق ومعاونيه، لكن سعادته الآن بقرار الوزير الجديد طارق شوقي، كان بمثابة المكآفأة التي أتت من السماء لبرنامج “الحياة اليوم”، وإصرار “أمين” على تلك القضية.