سبب ظهور الأطفال المرضى في "صبايا الخير" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أكدت الإعلامية ريهام سعيد، أن الهدف الأساسي من “صبايا الخير” هو مساعدة الناس وتقديم المساعدة للحالات الإنسانية ولكن يتطلب منها أن تتابع الأخبار الأخرى التي تهم المشاهد وتحظى على مشاهدة أكبر، والتي أكدت “سعيد” أنها ليست أهم من الحالات الإنسانية التي تظهر بالبرنامج.

أعربت “سعيد” خلال برنامجها “صبايا الخير” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، مساء الإثنين، عن أمنياتها، بأن يقتصر البرنامج على مُساعدة الناس فقط، ووجود إعلانات وتحقيق مُشاهدات عالية تأتي بسبب عرضها تلك الموضوعات الإنسانية، مضيفة أن بالرغم من تناول البرامج الأخرى للموضوعات كافة، لكنها “لا هتقدم ولا تأخر”.

قالت إن “صبايا الخير” لم يُسدد تكاليف علاج عشر حالات من الأطفال المرضى، الذين يخضعون للعلاج في الخارج، بينهم اثنين سوف يعودون إلى مصر نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بسبب عدم وجود ميزانية كافية في حساب البرنامج، مُشيرة إلى أن المبالغ المالية التي كانت موجودة في الحساب تم إنفاقها.

أوضحت “سعيد” أنها أنفقت 1.1 مليون جنيه مقابل عمليات مخ وأعصاب، ومصاريف تأهيل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى عمليات عيون وعظام، و350 ألف جنيه مقابل عمليات قلب في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، مؤكدة أنها لا تملك أموال لسداد مصروفات علاج الأطفال المرضى في الخارج، أو سفر الأطفال لتلقي العلاج.

أعربت عن أسفها، بسبب عرض بعض الحالات الأطفال المرضى، مؤكدة أن حالتهم خطيرة جدًا، وبين الحياة والموت، مشيرة إلى وفاة طفلة الأسبوع الماضي، حيث إنهم يُعانون من فشل في القلب، ولا يوجد لهم علاج في مستشفيات مصر، ومن الضروري السفر إلى الخارج في أقرب وقت، قائلة: “دي مش تمثيلية لكن الأطفال دول أيامهم معدودة في الدنيا”.

أوضحت أن العشرة أطفال الذين يخضعون للعلاج في الخارج، تجاوزوا خمسة ملايين جنيهًا، مطالبة بضرورة تعاون البعض والتبرع لإنقاذ حياة هؤلاء الأطفال.