10 ملايين جنيه لإعادة جثامين المصريين المتوفين بالخارج - E3lam.Com

وقعّت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، مع مؤسسة “مصر الخير” متمثلة في الشيخ علي جمعة، بروتوكول تعاون اليوم الاثنين، لتقديم خدمات مختلفة إلى المصريين بالخارج من أهمها محور الرعاية الصحية.
 
سلط برنامج “الحياة اليوم” الضوء على هذا الأمر وعرض تقريرا عنه خلال حلقة اليوم الاثنين، من البرنامج الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة “الحياة”، وقالت “نبيلة مكرم” خلال التقرير إن هناك مشكلة في تعرض المصريين بالخارج إلى المهانة خاصة المتوفي.
 
أضافت أنها تواصلت مع الدكتور علي جمعة الذي استقبلها وساعدها في إتمام هذا البروتوكول مشيرة إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع وزراء الطيران والخارجية ووزير الصحة وأخيرا رئيس مجلس الوزراء لإتمام موافقته على هذا البرتوكول.
 
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع البرتوكول، قال الشيخ علي جمعة: “نريد خدمة الناس وتنمية الإنسان وهذه هي المهمة الأساسية.. ونقل جثامين المتوفين في الخارج له علاقة قوية بتنمية الإنسان الحي”.
 
أما الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة فقال : “فؤجئنا بهذا التوجه الجميل من وزيرة الهجرة والشيخ علي جمعة وبكدة بيشيلوا هذا العبء من على كتف أسر المصريين في الخارج” موضحا أن إعادة جثامين المصريين المتوفين في الخارج تكلف 10 ملايين جنيها العام الماضي.