فيديو.. السادات: لهذا السبب لم أستقل من البرلمان - E3lam.Com

قال محمد أنور السادات عضو مجلس النواب سابقا إنه لم يستقل من البرلمان بالرغم من قوله سابقا إنه كان يخشى مقابلة الناس بسبب أداء المجلس، موضحا أنه ليس نائبا معينا ولم يُنتخب ضمن قائمة حتى يستقيل.

أضاف خلال استضافته في برنامج “بلا قيود” الذي تقدمه الإعلامية رشا قنديل على قناة bbc عربية، ويذاع الحلقة غدا الأحد في السابعة والنصف مساءً، : “أنا منتخب فردي وهناك ناخبين مسئولية في رقبتي”.

أشار إلى أنه أجرى استطلاعا للرأي بين أبناء دائرته وكان هناك اتجاه بينهم إلى عدم استقالته مضيفا: “كان بيقولولي لو أخرجوك من المجلس فنحن نتفهم هذا أما إنك تستقيل فأنت كدة أهدرت أصواتنا”.

يذكر أن مجلس النواب كان قد أسقط العضوية عن النائب محمد أنور السادات بنسبة ثلثي أعضاء مجلس النواب. حيث وافق 468 نائبا على إسقاط العضوية، ورفض 8 نواب، وامتنع عن التصويت 4 نواب، بينما تغيب 112 نائبا.

وكان نواب تكتل “٢٥-٣٠” قد غابوا عن الجلسة العامة رغم حضورهم ببدايتها، وكان النواب خالد يوسف وهيثم الحريري وضياء الدين داوود وكمال الدين حسّين وأحمد الشرقاوي، قد حضروا منذ بداية الجلسة، لكن ومع بدء التصويت، لوحظ غيابهم.

وكانت اللجنة التشريعية بالبرلمان، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قد أوصت  بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، في واقعة تزوير توقيعات النواب على مشاريع قوانين مقدمة منه، وذلك بأغلبية 38 صوتا، واعتراض 3 نواب، وامتناع 3 عن التصويت.

وأوصت اللجنة أيضا، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، في واقعة إرسال معلومات عن البرلمان المصري للبرلمان الدولي، وذلك بأغلبية 40 صوتا، واعتراض نائبان، وامتناع 3 نواب عن التصويت.

وتنص اللائحة الداخلية على أن يعرض تقرير اللجنة التشريعية عن إسقاط عضوية النواب، في أول جلسه تالية، ويحتاج القرار بإسقاط عضوية النائب إلى موافقة ثلثي أعضاء المجلس، ويكون التصويت نداء بالاسم.