أحمد فؤاد سليم عن فترة التحاقه بالجيش: "مفرمة"

إيمان عزت

استضاف الإعلامي رامي رضوان، الفنان أحمد فؤاد سليم، أحد المشاركين في حرب الإستنزاف، وحرب أكتوبر، ليروي بعض من تفاصيل الحرب، في ذكرى يوم الشهيد عبد المنعم رياض.

قال سليم، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج “8 الصبح”، المذاع على قناة “dmc”، إن رحلته في المؤسسة العسكرية أثرت تأثيراً إيجابياً على شخصيته، وحولته من فتى مدلل إلى رجل عسكري منضبط.

تابع سليم:”رحم الله الشهداء”، وأضاف أنه إلتحق بالجيش عام 1986، بعد مظاهرات الطلبة في هذا العام إحتجاجاً على الحالة الإقتصادية السيئة لمصر في ذلك الوقت، إلى جانب سوء الحالة النفسية التي سيطرت على الشعب بسبب نكسة 67، مشيراً إلى أنه لم يشارك بها.

أعرب عن حماس جيله في ذلك الوقت قائلاً:”كان نفسنا نلبس أحزمة ناسفة ونفجر نفسنا في إسرائيل”، ثم تابع أن صدمة هزيمة حرب 67، كانت كبيرة، مشيراً إلى أن الإعلام أثناء هذه الحرب، كان يُزيف الحقائق.

أكد أن دخوله في القوات المسلحة المصرية، أثر على حياته بشكل كبير، مؤكداً أن هناك إنضباط من حيث الاستيقاظ باكراً، وتدريب مستمر طوال الوقت، ووصف هذه الفترة “بالمفرمة”.

وفيما يخص الفريق عبد المنعم رياض، قال:” أنا كنت بشوفه من بعيد، لأني كنت جندي، ثم أصبحت شاويش بإجتهاداتي”، مؤكداً أنه لم يكن هناك حوار أو لقاء شخصي بالشهيد عبد المنعم رياض، وأشار إلى أنه رأى الرئيس السادات، مرة واحدة فقط، أثناء حرب الإستنزاف، داخل غرفة عمليات الدفاع الجوي.

ذكر سليم حكاية عن صديق له استشهد في الحرب، كان يعمل بمضارب الأرز بالإسكندرية، ولم يُرزق بأطفال.

تابع أن الرئيس السادات قد سرح دفعتين قبل حرب 1973، وكان صديقه ضمن هذه الدفعات، ثم عاد بعدها بفترة وانضم في الفصيلة التي يقودها سليم، ثم طلب منه المغادرة ليؤمن زوجته، ولما عاد استشهد أثناء الحرب، في الوقت الذي أتاه خبر بأنه سيُرزق بالطفل الذي طالما حلم به.