جابر القرموطي يرفع الكارت الأصفر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي جابر القرموطي، إنه دعم قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تخفيض حصة الكارت الذهبي المُخصص للمخابز لخمسمائة رغيف خبز كحد أقصى يوميًا، موضحًا أنه رفع الكارت الأحمر، خلال حلقة أمس، تأييدًا لذلك القرار.

أضاف “القرموطي” خلال برنامجه “آخر النهار” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، مساء اليوم الأربعاء، أنه تضامن مع “المصيلحي”، ورفع الكارت الأحمر في وجه كل شخص يسئ للدولة ويسرق ثرواتها، ويمارس سلوكًا خاطئًا في الأسواق، والمشكوك في ضمائرهم، مشيرًا إلى أن الوزير تراجع في قراره مجددًا وأعطى فرصة لأصحاب المخابز، وتم توفير 1000 رغيف خبز بدلًا من خمسمائة.

ظهر جابر القرموطي، بكارت أحمر وكارت أصفر، على الهواء مباشرة، مخبئًا الأحمر، ورافعًا الكارت الآخر، مُعتقدًا أن الوزير تراجع بسبب خطورة ذلك الملف أو تلقيه اتصالًا من أحد المسئولين، أو رغبته في منح فرصة أخيرة، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز لم يستغلوا الحصة كاملة، ويبيعون الدقيق في السوق السوداء.

أكد على نجاح الوزير علي المصيلحي وزير التموين، ولديه قدرة على إصلاح منظومة التموين في مصر، موضحًا إنه في حال فشله، سوف تظهر مشاكل عديدة حينها.

في سياق متصل، أوضح “القرموطي” أن وزير التموين هو المحور الرئيسي لعدد كبير من الصحف، في العدد الصادر صباح غد الخميس، حيث يتناولون أزمة الخبز، بالأشكال الصحفية كافة، سواء خبرية، وفي صورة تحقيقات، وتقارير، ومقالات.

أشار إلى مانشيت جريدتي المصري اليوم واليوم السابع، المُتعلق بشأن أزمة الكارت الذهبي، يحمل عنوان “الحكومة تخمد فتنة الخبر”، مُشيرًا إلى أن القارئ يعتقد أن الصحفيين يحصلون على العنوان من المسئولين، نافيًا تلك الأنباء، مؤكدًا أن تلك الأساليب لا تحدث في المؤسسات الصحفية على الإطلاق.