خالد صلاح يهنئ سوزان مبارك في يوم المرأة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

هنأ الكاتب الصحفي خالد صلاح، السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، موضحًا أنها نموذج للمرأة المصرية التي تستحق الدراسة، وذلك لما مرت به خلال الست السنوات الأخيرة.

قال “صلاح” خلال برنامجه “آخر النهار” الذي يُبث عبر فضائية “النهار one”، مساء اليوم الأربعاء، إن استدعاء هذا الوجه النسائي في تلك المناسبة، قد يُدهش البعض، موضحًا أنه يُخاطب مُشاهدين على درجة كبيرة من الوعي والثقافة والوطنية، ومن الضروري تجنب أي انتماءات وانحيازات سياسية، عند الحديث بشأنها.

تابع أن حياة “سوزان” في الفترة الأخيرة، لا تحدث إلا في الدراما والقصص السينمائية، حيث تم الإطاحة بزوجها من حكم الرئاسة، بين عشية وضحاها، وحبسه، مضيفًا أنها وجه مؤثر ويستحق الدراسة، لأنها بذلت جهودا كثيرة ومن الضروري التأمل في ذلك النموذج، مُشيرًا إلى أنها كانت تتواصل مع بعض المسئولين إبان حبس زوجها، عبر الهاتف، إلا أنهم لم يتجاوبوا مع ذلك الأمر، قائلًا: “كانوا بيبوسوا التراب اللي بتمشي عليه”.

أوضح “صلاح” أنها طوال السنوات الأخيرة، لم تُدلِ بأية تصريحات لصحف عالمية، رغم استطاعتها، ولم تلجأ لأي دولة وتستعين بها، خلال فترة حبس أسرتها، مضيفًا أنها لم تُظهر دمعتها، وتمكنت من مقاومة الآلام التي مرت بها مؤخرًا، حتى حصل زوجها وأولادها على البراءة، مؤكدًا أنها تستحق التقديم والاحترام والدراسة.

من جانبه، حرص خالد صلاح على تقديم التهنئة إلى طارق عامر محافظ البنك المركزي، وداليا خورشيد وزير الاستثمار سابقًا، بسبب زواجها، موضحًا أن العروس كان لديها القدرة للحفاظ على سرية ترتيبات الزواج خلال فترة عملها في الوزارة، منعًا لاختلاط الجانب الشخصي بعملها.