لماذا علم زاهي حواس بزيارة "سميث" قبل المسؤولين ؟ - E3lam.Com

إيمان عزت

كشفت قناة “extra news”، معلومات جديدة عن زيارة النجم العالمي ويل سميث، إلى مصر، وذلك بإستضافة وليد البطوطي، ممثل الإتحاد الدولي للمرشدين السياحيين في الشرق الأوسط.

وجه البطوطي الشكر، لزاهي حواس وزير الأثار السابق، الذي صرح خلال مكالمة هاتفية، في حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية”extra news”، بمعلومات جديدة عن زيارة ويل سميث لمصر.

أكد حواس، على علمه بهذه الزيارة منذ شهر، ولكن الأمن الخاص بسميث، أمر بضرورة السرية التامة، وأشار حواس إلى أن وليد البطوطي، لم يعلم بمجيئ سميث، إلا قبل وصوله بيوم واحد فقط، وذلك لوجود صداقة تربطه بالأمن الخاص بسميث.

تابع حواس، أن “سميث” أشاد بالأمن الذي تحظى به مصر، كما وعده بتكرار الزيارة باصطحاب زوجته وعائلته، فاقترح عليه حواس بالذهاب إلى سيوة، ثم الأقصر وأسوان.
وأضاف وليد البطوطي، أنه لم يكن يعلم من هي الشخصية الهامة التي ستأتي، لكن بضغط من اللواء طلعت، صاحب شركة التأمين، اضطر مدير أعمال سميث للإفصاح عن اسم الزائر، وذلك قبل بحوالي 18 ساعة فقط.

أضاف أنه لم يكن على علم بتاريخ محدد للزيارة، بل تلقى مكالمة من مدير أعمال سميث عقب وصوله إلى مكان إقامته بالقاهرة، يعلمه بوصوله، الأمر الذي جعله يرفض مصاحبته لإنشغاله بفوج سياحي آخر، لذلك اتصل بحواس يتأكد منه بالزيارة، فأجابه حواس أنه سبرافقه رغم إصابة قدمه، وبدون مقابل.

تابع أن وزير السياحة طالب بإحترام حرية الضيف، بناءً على طلبه بخصوصية الزيارة دون تدخل من الإعلام، وأشار البطوطي أن الصورة الذهنية لدى سميث عن مصر قد تغيرت تماماً عقب الزيارة.

وفيما يتعلق بزيارة المتحف المصري، قال البطوطي أنها استغرقت أكثر من ساعتين، كما أشار أن سميث أصر على دفع تذكرة المتحف، وأخذ صورة تذكارية مع توت عنخ آمون.

الجدير بالذكر أن الدكتور زاهي حواس، قد أعلن عن تلقيه رسالة إلكترونية من سميث، صباح اليوم، يشكره على استضافته في مصر، وأنه في شهر يوليو سيصطحب زوجته ويذهبا برفقة حواس إلى “ليما”، لزيارة أعظم منطقة آثرية هناك، وخلال هذا اللقاء سيتفق معه على موعد زيارته القادمة إلى مصر.