3 أزمات لقناة cbc بسبب الإيحاءات الجنسية

أحمد عدلي
تعرضت قناة cbc لثلاثة أزمات منذ انطلاقها في منتصف 2011 بسبب الايحاءات الجنسية التي وردت على شاشتها ضمن برامج مختلفة لكن في كل مرة كان تصرف القائمين عليها يرتبط بالموقف السياسي ومدى الهجوم على القناة.
إعلام . أورج يرصد 3 أزمات واجهت cbc بسبب الإيحاءات الجنسية منذ انطلاقها.
1- باسم يوسف
مع انطلاق الموسم الثاني من برنامج “البرنامج” – والأول على cbc – تقديم الإعلامي باسم يوسف تعرضت المحطة لانتقادات حادة بسبب الإيحاءات الجنسية المباشرة التي كان يستخدمها في البرنامج لتقوم القناة بمراجعة الحلقات قبل عرضها والتشويش على الالفاظ غير اللائقة التي تتضمنها إيفيهات الإعلامي الساخر على المسرح وهو الحل الذي استمر طوال الموسم خلال حكم جماعة الأخوان المسلمين والتي كان يسخر منهم باسم يوسف بشدة.
بعد سقوط الأخوان غيرت القناة سياستها تجاه البرنامج في التعامل مع إيحاءات باسم يوسف الجنسية وإعتبرتها ذريعة للحد من “شطحات” يوسف السياسية وتحولت شخصية “جماهير” لشخصية “مسفة” بعد ظهورها مرة أخرى رغم أنها لم تكن كذلك في حكم الإخوان.
2- أكرم الشرقاوي
تحفظ cbc على إيفيهات باسم يوسف الجنسية قبل مغادرته لم يمنع القناة من التزام الصمت تجاه المذيع الشاب أكرم الشرقاوي الذي حفلت الحلقة الأولى من برنامجه “عرض كبير” بإيحاءات جنسية متعددة وصريحة خاصة وأن أكرم قدم برنامج اخر ملئ بالايحاءات في قبل رمضان الماضي عبر قناة “القاهرة والناس” وتوقف عرضه بسبب غضب الجمهور من الالفاظ التي وردت في البرنامج.
ولم تصدر القناة أي تعليق رسمي على الهجوم الذي تعرضت له بسبب الحلقة الأولى من برنامج “عرض كبير” التي عرضت الأسبوع قبل الماضي، علماً بأن الحلقة الثانية من البرنامج الغيت بسبب حالة الحداد على ضحايا تنظيم داعش في ليبيا.
3- أحمد شوبير
تعليق الاعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه “في الملعب” على الشماريخ التي يحملها الالتراس والإيحاءات الجنسية المباشرة التي تحدث بها عن طريقة استخدامهم للشماريخ وأماكن اخفائها وتركيز الكاميرا على كدرات محددة خلال التصوير عرضته لانتقادات حادة من شباب الالتراس الذين اقتطعوا فيديو الحلقة وقاموا بانتقاده تعبيراً عن غضبهم من الطريقة غير اللائقة التي تحدث بها عنهم.
ولم تصدر القناة أي تعليق رسمي مكتفية باعتذار من شوبير قدمه خلال الحلقة قائلا “كانت مأفورة معايا شوية”، علماً بأن تعاقده مع القناة مستمر.

إقرأ ايضا

8 ملاحظات على أول مداخلة تدافع عن “غندور داعش”  

 5 فنانون يعلنون تضامنهم مع حمزة نمرة   

 تعرف على سبب اقتحام مسرح “أراب جوت تالنت”   

 بهاء سلطان يغني للجيش   

 5 صور لصلاة ليلى علوي مع راهبات “الراعي الصالح”   

 طوني خليفة يتعاطف مع الطفل “على”   

 محمود سعد لخالد الغندور: حقك عليا

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا