مشروع قانون لتجريم "عقوق الوالدين" - E3lam.Com


أحمد حسين صوان

قالت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت بمشروع قانون تجريم عقوبة الوالدين، سواء بالسب والقذف، أو الإهمال والترك، وأن تكون مدة الحبس لا تقل عن ثلاثة سنوات، وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيهًا ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 
أوضحت “خضير” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم الإثنين، أن سبب تقدمها بذلك المشروع يرجع إلى استقبالها حالات شكاوى عدة من أمهات، يتعرضون للإهمال والعنف من أبناءهم، ما تأثرت بتلك الحالات، لاسيما وأن الله تعالى نهى عن عقوق الوالدين.
 
تابعت أن المجتمع بات يشهد عدد من المتغيرات، بينهم ممارسة الأبناء للأهمال تجاه الوالدين، وتركهم في دور المسنين، مشيرة إلى أنها تسعى لاستحداث مادة في قانون العقوبات، يمكن من خلال مديري تلك الدور برفع قضايا على الأبناء المُقتدرين الذين يتركون آباءهم في دور المسنين، والمطالبة بحقوقهم.
 
من جانبها، قالت النائبة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، إن الله تعالى نهى عن عقوق الوالدين، وفي حال تطبيق قانون يُجرم ذلك السلوك، سوف يواجه صعوبات بالغة، موضحة أنه من الممكن استحداث مادة في القوانين المُتعلقة بالعنف.

https://www.youtube.com/watch?v=p5RFTK2g18g