"الإنستجرام" أحدث أسباب فسخ الخطوبة - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت غادة حشمت عضو الجمعية الأمريكية لمشاكل الأسرة وخبيرة العلاقات الأسرية، إن أسباب اختيار “العريس” في أوقات سابقة، كانت مختلفة تمامًا عن ما هو موجود حاليًا، حيث تباينت الأسباب والوسائل بشكل كبير بين الماضي والحاضر.

أضافت “حشمت” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج “في بيتها” عبر إذاعة “راديو هيتس”، اليوم الاثنين، أنه في السابق كان اختيار الأشخاص يتم بناءًا على أساس اختيار العائلة المناسبة، ولكن الآن لا يتم النظر إلى هذا الأمر إطلاقًا.

في نفس السياق، تابعت أنه يجب استغلال فترة الخطوبة بصورة جيدة، واعتبارها مرحلة هامة لمعرفة بعضهم البعض، ومعرفة العائلة بصورة سليمة ورؤية هل يمكن التعامل مع العائلة أم لا،، مشيرة إلى أن بعض أسباب الانفصال الآن ترجع إلى أسباب “تافهة” تمامًا، مثل أن يقوم أحد أطراف العلاقة بعمل “إعجاب” على صورة بموقع الصور الشهير “إنستجرام”، وهذا إن دل فإنه يؤكد أن الاختيار لم يكن على أساس صحيح منذ البداية.

من جانبها، أبدت الإعلامية أسماء مصطفى اعتراضها على الوضع الحالي للعلاقات في مصر، حيث أصبح “أسهل” حل لأي خلاف يحدث بين الطرفين هو إنهاء العلاقة، والتي قد تنتهي أحيانًا لأسباب كثيرة غير منطقية.

في نفس السياق، كشف أحد المتصلين خلال البرنامج، عن أسباب فسخ خطوبته، موضحًا أنه كان بسبب عدم إعجاب خطيبته بشكل “شنبه”، وطلبها منه أن يقوم بحلقه، وبعد رفضه أن يفعل ذلك طالبت بفسخ الخطوبة، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك تزوج من فتاة أخرى ويعيش حياة هادئة.