ابنة صلاح عبد الله: انضمامي لإذاعة نغم إف إم "صدفة" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

تخوض دنيا صلاح عبد الله أولى تجاربها في مجال تقديم البرامج الإذاعية، من خلال برنامج “كبر دماغك” مع الفنان شريف باهر، عبر إذاعة “نغم FM”، الذي يُبث من الأحد إلى الخميس، من الساعة الرابعة وحتى الخامسة مساءً.

قالت دنيا صلاح، في تصريحات خاصة لـ”إعلام دوت أورج“، مساء اليوم الأحد، إن برنامج “كبر دماغك” يتناول القضايا الاجتماعية، التي تشغل بال البعض، في الحياة اليومية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة كوميدية خفيفة، موضحة أن الهدف من البرنامج هو بث روح الإيجابية في نفوس المُستعمين، ومحاولة حل مشكلاتهم، بطريقة إيجابية، والابتعاد عن السلبية.

أضافت أن الحياة مليئة بالمشاكل، ولا يمكن أن نعجز أمامها، ويجب أن نسعى إلى بث الروح الإيجابية، مضيفة: “تحاول ماتخدش المُشكلة على صدرك”، موضحة أن طبيعة الأغاني في البرنامج عبارة عن “شهيصة” للمستمعين، مُتمنية أن تنجح في تخفيف الضغوط التي يتعرض لها الجمهور، لاسيما وأن البرنامج يُذاع في وقت تشهد فيه الطرق ازدحامًا كبيرًا.

أوضحت أن “كبر دماغك” يعتمد في الأساس على القضية المطروحة، والتواصل مع المستمعين والتفاعل معهم، ومن الوارد استضافة أشخاص في البرنامج، لكنها لا تكون فقرة أساسية.

في سياق متصل، نفت دنيا صلاح، ما تردد مؤخرًا من أنباء، عن مساعدة والدها الفنان صلاح عبد الله، لها، واعتباره أحد العوامل الرئيسية في دخولها المجال الإذاعي، مؤكدة بقولها: “مساعدنيش في الإذاعة، وتفاجأ بتقديمي في اختبارات راديو النيل ونجحت”.

​أشارت إلى أن “راديو النيل” نظمت اختبارات في شهر يوليو الماضي تقريبًا، لاختيار مُذيعين جُدد وانضمامهم لـ”نغم FM”، موضحة أنها خاضت تلك الاختبارات، حتى تواصلت الإدارة معها منذ شهرين، وأبلغتها بأنها اجتازت الاختبارات، والمحطة تستعد لإطلاق خريطة برامجية جديدة.

 

تابعت أنها خضعت لاختبار “صوت” خلال الفترة الماضية، وبالصدفة كان الفنان شريف باهر، موجودًا مع أحمد سمير رئيس “نغم FM”، وكان هناك “كيما” بينها وبين “باهر”، حتى قررا أن يتعاونا في برنامج، مشيرة إلى أن والدها صلاح عبدالله تفاجئ بتلك الخطوة، ولم استعن به، كـ”واسطة” من البداية، حيث إن تلك المهنة تعتمد على القبول وحب الناس، وذلك يُعد العامل الرئيسي في نجاح المُذيع من عدمه.

جدير بالذكر، أن دنيا صلاح، تخرجت في كلية الإعلام، قسم إذاعة وتليفزيون، وعملت في بعض المؤسسات الصحفية، من بينهم مجلة روتانا، والمرأة اليوم والشباب اليوم، بالإضافة إلى عملها مراسلة تليفزيونية بأحد البرامج في قناة الحياة، وتعاونت مع الفنان محمد صبحي في برنامج “أعزائي المُشاهدين.. مفيش مشكلة خالص”.