تفاصيل زيارة السيسي إلى مقر الأمن الوطني - E3lam.Com

إيمان عزت

علقت الإعلامية لبنى عسل على الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر الأمن الوطني اليوم الأحد، ليستعرض خطط تأمين الجبهة الداخلية، ويستمع لتقدير الموقف الأمني للدولة.
 
قالت عسل، خلال برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب عن تقديره للجهاز الوطني، وضرورة تقديم كل الدعم لهم، لمواجهة التحديات وعلى رأسها الإرهاب.
 
قال اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس قطاع الأمن الوطني السابق، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن زيارة رئيس الدولة للأمن الوطني، جاءت لتثمين دور الجهاز في الحرب علي الإرهاب.
 
أضاف أن هذه الزيارة، تقديرا للجهد الذي بذله الأمن الوطني في تحجيم عمليات الإرهاب بطريقة ملحوظة، حيث تمكن من إحباط مخططات 6 خلايا إرهابية في الفترة الأخيرة، وتابع أن زيارة الرئيس ستكون دافع للجهاز ليكمل مسيرته.
 
وجهت عسل، سؤالاً إلى اللواء قائلة: “ما المطلوب لدعم قطاع الأمن الوطني؟”، فأجاب أن المطلوب هو استخدام التكنولوجيا بدرجة عالية، مشيراً أن الدولة تُوفر ذلك، مضيفاً أنه لايمكن أن تُحقق هذه النتائج، إلا إذا كان جهاز الأمن الوطني يقف واقفة حاسمة.
 
على الجانب الآخر، أكد أن سيناء تشهد تنسيق على أعلى مستوى، بين مديرية الأمن، والأمن الوطني، وأجهزة المخابرات والقوات المسلحة، وأكد مرة أخرى أنه لايمكن تحقيق هذه النتائج الإيجابية التي تشهدها البلاد، إلا إذا كان هناك تنسيق على أعلى مستوى.