وزير التعليم: "البوكليت" نظام عبيط - E3lam.Com

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم الجامعي وما قبل الجامعي، وذلك بالتعاون بين الوزارتين، من خلال تدريب المعلم وتنمية مهاراته، والاهتمام به وبمشكلاته، حسب ما جاء بموقع الوطن.

وأضاف وزير التعليم، خلال كلمته في افتتاح فعاليات ورشة عمل تطوير كليات التربية على مستوى الجامعات المصرية، والتي تستضيفها جامعة القاهرة اليوم: “نحتاج إلى إخراج منتج نهائي في العملية التعليمية التربوية، من خلال أستاذ متمكن وطالب متلقن”، ملمحا إلى أن المعلمين مختلفون في الخصائص والصفات الإيجابية والسلبية”.

وتابع شوقي، أن المعلم عليه واجب اجتماعي قوي ومسؤولية مهمة في بناء المجتمع، مؤكدا: “نحتاج إلى إنتاج معلم تربوي متمكن من المادة العلمية، والمعلم يجب أن يكون مثيرا وقوي وذو شخصية تعليمية وتربوي، وأن أي خطط لتطوير التعليم يجب تنفيذها بسرعة، وأن الجميع يحتاج لإنتاج مخرج للتعليم ما قبل الجامعي للطالب والمعلم.

وطالب وزير التعليم، الإعلام، بعدم إيهام الناس بتكبير الأمور، موضحا أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الـ”بوكليت” نظام عبيط ،والإعلام حوله لـ”بعبع”، مستدلا ببريطانيا، حيث لا توجد أي جداول امتحانية بها إلا قبل الامتحان بفترة بسيطة، متابعا: “سنعمل على تزويد المدة بين المواد الامتحانية”.