السيسي: حريصون على الاهتمام بحقوق الإنسان - E3lam.Com


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية حريصة على الاهتمام بملف حقوق الإنسان، مناشدًا المسئولين في أوروبا، بمراجعة الظروف والأوضاع التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط، على مدار السنوات الأخيرة الماضية، لاسيما الإرهاب والتطرف الذي يمارسه الإرهابيين تجاه المدنيين في مصر. 
 

أضاف “السيسي” خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع المستشارة أنجيلا ميركل، مساء اليوم الخميس، أن مصر تُعاني من قضية الإرهاب على مدار الثلاث سنوات والنصف الأخيرة، متسائلًا عن دوافع المتطرفيين لتفجير الكنائس، بمجرد الاختلاف في الآراء، والتمييز على أساس التمييز الديني.
 

تابع أن الدولة تحاول التوازن بين حقوق الإنسان والإجراءات الأمنية، مشيرًا إلى أنه في حال تعرض أوروبا للتهديدات التي تعرضت لها مصر خلال الأربعين شهرًا الأخيرة، وسقوط المئات من المدنيين نتيجة الإرهاب، سيكون لهم رد فعل قاسٍ تجاه الإرهابيين، موضحًا أن الدولة تتعامل في إطار القانون والدستور، ولا تستخدم القوة إلا في حال تهديد المصريين ورفع السلاح تجاههم. 
 

في سياق متصل، أوضح أن الحكومة تسعى لعملية ضبط وتنظيم إجراءات تدفق المهاجرين غير الشرعين، من خلال السيطرة والتعاون مع ألمانيا، مضيفًا أن الدولة لا توفر معسكرات للاجئين، على عكس بعض الدول الأخرى، رغم وجود 5 مليون لاجئ في مصر تقريبًا، حيث إنهم يقيمون وسط المصريين، ولا يعانون من تمييز أو عنصرية.