متصل لـ "راديو هيتس": أشك في زوجاتي الثلاث والرابعة هى الخائنة - E3lam.Com

إيمان دياب

قال أحد المستعمين لبرنامج “في بيتها”، الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على أثير إذاعة “راديو هيتس”، إنه متزوج حاليا من ثلاث سيدات، وإنه بطبعه شخص غيور وشكاك، وعندما تزوج للمرة الرابعة، منذ حوالي سنة ونص، كانت هى الوحيدة التي لم يشك في أمرها، ولو لمرة واحدة، ولكن عن طريق الصدفة كشف خيانتها له.

وتابع قائلاً: ” بعدما تركت الفيس بوك بتاعها من غير ما تقفله لاقيت محادثة مع واحد كانت عرفاه، والمفاجأة أنها كانت تدعوه للحضور إلى البيت في اليوم اللي ببقى مش موجود فيه” مشيرا إلى أنه قام بتطليقها على الفور، ورفع قضية للتأكد من نسب ابنته من هذه الزوجة.

جاء ذلك خلال الحلقة اليوم الأربعاء، والتي ناقشت فيها الإعلامية أسماء مصطفى موضوع “الخيانة”.

وفي نفس السياق قالت شيماء إسماعيل مدربة التنمية البشرية، وخبيرة العلاقات الأسرية، إن رحلة البحث عن الخيانة صعبة جدا، وكلها متاعب مشيرة إلى أن هناك بعض الأزواج يطلقون عليها اسم “التنصت والتفتيش” قائلة: “في البداية اتنين متجوزين مفيش أي قيود تخليهم يقلقوا من بعض ولكن هناك أوقات معينة يتجنب فيها الزوج أن تمسك موبيله هنا بقى حتة الشك لازم تدخل”.

أشارت “إسماعيل” خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، إلى أن الغيرة ممكن أن تتحول إلى شك قاتل يهدم الأسرة، موضحة أن السبب في ذلك هو وجود بعض الثغرات في العلاقة الزوجية أدت إلى الخيانة وهنا يحدث نوع من الريبة والشك.

وفي نفس السياق، أوضحت مدربة التنمية البشرية وخبيرة العلاقات الأسرية، أن هناك بعض التصرفات الصحيحة التي يجب على الزوجة اتباعها في مثل هذه المواقف، وهى كالأتي:

إذا كانت المرأة متزوجة ولديها أبناء فعليها أن تتمهل في كل خطوة  ستقوم بها، وفي كل قرار ستتخذه، موضحة بأن حبها لأولادها أكبر من حبها لزوجها، مضيفة “حبها لأولادها يخليها تحفظ سر زوجها”

المواجهة بين الزوج والزوجة، والتحدث في الموضوع في عدم وجود الأبناء حتي لا يؤثر ذلك على صورة الأب أمامهم، قائلة: “لأن القدوة اللي بيحبوها طلعت قدوة خائنة”

على الزوجة الحفاظ على تعاملاتها مع الأخرين، متابعة “متسبيش الشك يحوم حواليكي”

الإختيار الصحيح لشريك الحياة منذ البداية، لأن الشخص الخائن بطبعه من الصعب تغيير طباعه بعد الزواج