8 معلومات عن "الحشرية" فجر السعيد

فاتن الوكيل 

“الحشري” هي صفة يطلقها المصريون على من يتدخلون كثيرًا في أمور لا تعنيهم أو تخصهم، وهي هنا ليست سُبة، بل صفة وإقرار واقع، وهو نفس اللقب الذي أطلقه البعض على الكاتبة الصحفية الكويتية “فجر السعيد”، التي لفتت النظر بتغريداتها المتكررة عن الشأن المصري على وجه الخصوص، والعربي بشكل عام، حيث لا تتردد عن نشر أخبار الشأن الداخلي المصري، حتى وإن لم تكن صحيحة، حتى أنها تعرف نفسها على حسابها بموقع تويتر على أنها “باحثة في الشأن المصري”.

إعلام.أورج ينشر أبرز 8 معلومات عن الكاتبة “الحشرية” فجر السعيد:

1 فجر عثمان السعيد، كاتبة ومنتجة كويتية، ألفت عددًا من الأعمال الدرامية مثل “القرار الأخير”، و”دارت الأيام”، و”جرح الزمن”.

2 أصبح حسابها على تويتر هو رأس مالها الإعلامي، والذي وفر لها تواجد وانتشار بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية.

3 نشرت السعيد خبرًا غير صحيحًا حول قام ملك الأردن بضربة جوية ضد داعش، ولم تقدم اعتذارًا عن عدم صحة الخبر، بالرغم من النفي الرسمي لما نشرته، بل غردت مرة أخرى على تويتر مؤكدة على صحة ما قالته.

1

2

4 نشرت العديد من المعلومات “العسكري”، بداية من الضربة الجوية المصرية على معاقل داعش في ليبيا، وحتى تأكيدها بحدوث عملية برية من قوة مصرية داخل الأراضي الليبية، بالرغم من عدم إعلان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة عن هذه المعلومات.

5 افتتحت قناة تليفزيونية باسم “سكوب”، وهي تابعة لشركتها الإنتاجية، وذلك عام 2007.

6 جاءت شهرتها لدى المصريين، بعد أن أجرت حوارًا مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، في فبراير 2014، والذي يوضح اهتماهمها بزيادة عدد التابعين لها، هو نشرها للحوار على حسابها بتويتر، وليس في أي موقع أو جريدة.

3

7 أجرت حورًا مع سوزان مبارك في يناير 2015، والتي لا تلقبها إلا بـ”الهانم”، كما نشرت صورة “سيلفي” تجمعها معها.

h

8 اهتمام فجر السعيد بالشأن المصري، لم يقتصر على متابعتها لأخبار الحرب على الإرهاب، بل انتقلت إلى الشأن الداخلي، حيث طالب الرئيس السيسي، بالاستعانة بـ”خبرة” حبيب العادلي، خاصة بعد حادث استاد الدفاع الجوي، بالإضافة إلى مراقبتها لتحركات الأحزاب استعدادا للانتخابات البرلمانية القادمة، حيث نشرت صورة توضح توزيع حزب “المصريين الأحرار”، لرشاوى انتخاباية على غرار “الزيت والسكر”.

5

كما نشرت تغريدة توضح سعادتها بخبر ترشح عضو الحزب الوطني المنحل، أحمد عز، للانتخابات البرلمانية، قائلة: “أحمد عز سمع كلامي”.

6

اقرأ أيضًا:

الإعلاميون المرشحون في البرلمان.. ممنوعين من الظهور

النيابة الكويتية تستدعي فجر السعيد

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا