عبد العال لـ "النجار": البرلمان لن ينصاع للمنحرفين - E3lam.Com

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الكاتب الصحفي، أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، جاء في غفلة من الزمن لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، مضيفًا: “البرلمان لن يتوقف أمام حديثه”.

جاء ذلك خلال حديث عبد العال بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، حيث قال: “منصب رئيس مجلس النواب أكبر من أن يرد على مثل هذه الألفاظ”.

وتابع عبد العال: “البرلمان لا ينصاع لرغبات المنحرفين، كما أن البرلمان الحالي من أفضل المجالس التي جاءت بمصر”.

وكان الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، قد استنكر هجوم علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على جريدة الأهرام، واتهامها بشن حملة على المجلس بهدف التشويه، مطالبًا إياه بضرورة الاعتذار عن ذلك الهجوم.

كتب “النجار” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صباح اليوم الثلاثاء، أن “الأهرام” عملاق الصحافة العربية أكبر من كل ما يتطاول عليها أحد بغير حق، مضيفًا أنه لم يهتم عادة بالرد على مهاترات الصغار، لكنه حرص على التعليق، لاسيما أن الأمر يتعلق بمسئول لا يُطيق أن تقوم الصحافة بدورها الرقابي والنقدي والكاشف للحقائق، ولا يزن الكلمات قبل اطلاقها بغير علم، تجاه مؤسسة لم يحلم البعض أن يدخلها أو يسير أمامها.

أضاف أن كل مُخطئ تجاه “الأهرام” الذي وصفها بعمود خيمة الصحافة والإعلام في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وهي الأكبر والأوسع انتشارًا بفارق كاسح، عليه أن يعتذر، موضحًا بقوله: “الاعتذار عن الخطأ فضيلة كبرى لو تعلمون”.

كان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد انتقد إدارة “الإهرام”، في ختام الجلسة العامة، مساء أمس الاثنين، وذلك بسبب تشويه حقيقة ما يدور داخل المجلس، -على حد وصفه-، مضيفًا بقوله: “تهاجم البرلمان رغم أننا بنصرف عليها”، مُشيرًا إلى أن “الأهرام ابتليت بإدارة ربما لا تديرها طبقًا للمعايير الاقتصادية، وبالتالي شوهت الحقيقة”.