وزير الزراعة : نضع خطة للاستغناء عن الأعلاف المستوردة - E3lam.Com

قال عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الزراعية إن الوزارة تعمل وفقا لخطة مدروسة تقوم علي  ثلاثة محاور أبرزها الهيكلة وعدم التضارب في الاختصاصات، وذلك بهدف الإصلاح المؤسسي والحفاظ على السلع الأساسية وفي مقدمتها القمح والقطن المصري

كما أكد  وزير الزراعة واستصلاح الاراضي  في حوار خاص لبرنامج ” الحياة اليوم” مع الاعلامية لبني عسل على ضروروة السعي لتحقيق أعل انتاجية من المحاصيل الإستراتيجة مما يضمن توافر إحتياطي انتاج منها.

أضاف أن القانون رقم (4) الذي اصدره الرئيس في 2015  لتحرير زراعة القطن  يعمل على سد احتياجات المواطنين من القطن المصري ونتج عنه تهافت المستهلكين على  المنتجات القطنية المصرية بشكل أكبر.

وفي تصريح خاص لبرنامج “الحياة اليوم” قال إن غدا سيتم اطلاق حملة قومية تعبر عن حقول ارشادية وتعلمية للمزارع المصري لدعم زراعة القطن طويل التيلة

ومن ناحية اخري انه يتم عقد اجتماعات مستمرة مع مجلس الوزراء وخاصة وزارة الري لمناقشة مقترحات  توافر القمح في الاسواق المصرية؛ وذلك باعتبارها سلعة استراتيجية  كما يتم الاتفاق مع رؤساء القطاعات المشتركة للتنسيق فيما بينهم.

واضاف ان الفساد موجود في جميع الاماكن  فيما بينهم  ووزارة الزراعة ؛ولكن  الوزارة  تتعهد  علي مواجهته. واشار الي ضرورة  وضع خطة حاسمة لمجابهة الاعتداء علي الاراضي الزراعية، مضيفا: “لدينا خطة  لاستخدام بدائل الاعلاف وذلك للاستغناء عن الاعلاف المستوردة مما يؤثر علي ارتفاع اسعار الدواجن، وذلك لان الاسعار المحلية مرتبطة باسعار العملة الاجنبية.