صندوق تحيا مصر يُطلق حملة للتوعية بـ "فيروس سي" - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال الإعلامي هيثم سعودي، إن صندوق “تحيا مصر” أطلق حملة لتوعية الموطنين من مخاطر الفيروسات الكبدية وخاصة فيروس سي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لها تجربة رائدة في مكافحة فيروس سي، حتى إنها أصبحت تصدر تجربتها في مكافحة ذلك المرض ، لكثير من دول العالم.

وعرض هيثم سعودي خلال حلقة صباح اليوم الخميس من برنامج “صباحك عندنا” الذي يبث على قناة “المحور”، تقريرا أعده فريق عمل البرنامج عن تلك الحملة التي أطلقها صندوق تحيا مصر، وخلال التقرير ذكر الدكتور محمد المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، أنه يتم حاليا تدريب عدد من طلبة كلية الطب والصيدلة والتمريض، حتى يقوموا بتوعية المواطنين من مخاطر الفيروسات الكبدية وخاصة فيروس سي.

كما أشار عميد كلية طب عين شمس خلال التقرير، إلى أن الفريق بعد أن يُنهي تدريبه، سيقوم بحملات للتوعية من مخاطر فيروس سي وكيفية الوقاية منه، داخل مختلف الجامعات والمحافظات المصرية، بحيث يستطيع توعية معظم فئات الشعب المصري.

في سياق متصل ذكر محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر خلال التقرير أيضا، أن عدد المتدربين الذين يتم تأهيلهم حاليا للقيام بالحملة، هو 150 متدربا، مشيرا إلى أن هؤلاء المتدربين هم من سيقومون فيما بعد بتدريب مجموعات أخرى، منوها بأنهم يستهدفون تدريب 3500 متدرب، حتى يقوموا بتغطية الجمهورية، للتوعية بكيفية الوقاية من فيروس سي.