بلاغ لوزير التعليم على الهواء - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

تقدم المستشار محمد مرعي، والد طالب يدعى “عمر”، ويبلغ من العمر ثمانٍ سنوات، ببلاغ إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بسبب الاعتداء على نجله من طالب يُدعى “مازن وائل” في مدرسة “جينيس” للغات، الأمر الذي تسبب في حدوث كسر بأسنانه.

قال “مرعى” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الإثنين، إن إدارة المدرسة لم تتخذ إجراءً ضد الطالب المُتهم، رغم ثبوت الواقعة ضده، موضحًا أن تلك المدرسة معروف عنها ممارسة الإهمال وعدم اتخاذ أية إجراءات ضد الفاسدين، حيث وقعت حالة وفاة فيها منذ فترة، ولم تتخذ شيئًا تجاه مُرتكب الواقعة.

أضاف أنه تقدم ببلاغ ضد إدارة مدرسة “جينيس” فضلًا عن الطالب “مازن” المتهم، حيث حصل على حكم ضد الأخير، وبات مُسجلًا في جنح الأحداث، لكن الحكم لم ينفذ بعد لحداثة سنه، على حد قوله، مُشيرًا إلى أن الُمتهم لا زال مُقيدًا في المدرسة ويحضر الحصص المدرسية، دون اتخاذ إجراءات ضده من قِبل الإدارة.

أوضح “مرعي” أنه رفع قضية تعويض على إدارة المدرسة، وحال حصوله على مبلغ التعويض، سوف يتبرع به إلى الفقراء، موضحًا أنه قرر نقل نجله إلى مدرسة آخرى، بسبب الإهمال الذي تُعاني منه الإدارة.

من جانبه، عرض الإعلامي معتز الدمرادش، خلال برنامجه، تقريرًا مصورًا، يظهر فيه طالب يدعى “كيرلوس” تعرض للإصابة بالتهاب مناعي بالمخ، بسبب حصوله على تطعيم في مدرسته بمحافظة القليوبية، وشهدت حالته الصحية مضاعفات ضخمة، حيث قال الطفل “عاوز ابقى كويس وارجع زي الأول”.

قال “عادل فؤاد” والد الطالب، عبر كاميرا “90 دقيقة”، إن ابنه حصل على حقنة تطعيم من مدرسته، وفي اليوم التالي ارتفعت درجة حرارته، وباتت حالته الصحية تشهد تدهورًا كبيرًا، وخضع لفحوصات طبية وأشعة مغناطيسية ورنين، وتبين أنه يُعاني من التهاب مناعي في المخ.

تابع أن نجله فقد القدرة على حركة يديه وقدمه، فضلًا عن اعوجاج الفم، واضطراب في حركة عينيه، موضحًا أن الطبيب أوصاه بتوفير علاج “الكورتيزون” لمدة أسبوع، لكن الحالة الصحية لازالت في تدهور، حيث إنه نفق على العلاج ما يقرب من 20 ألف جنيه.