7 وجوه إعلامية على أبواب البرلمان

هايدي إبراهيم

حتى الآن هناك 7 إعلاميين – على الأقل- يقدمون برامج تلفزيونية بشكل دائم أو متقطع أعلنوا نيتهم الترشح للبرلمان المقبل، وحتى غلق باب التقدم للترشح غدا الخميس تظل هذه القائمة قابلة للحذف والإضافة.

لبنى عسل

تعتبر من مفاجآت انتخابات برلمان 2015 ، حيث قرار حزب الوفد الدفع بـمقدمة برنامج “الحياة اليوم” على ” الحياة ” على قوائمه، وكانت قد بدأت “لبنى” العمل في التليفزيون مع القناة الرابعة ثم انتقلت بعد ذلك إلى قناة “دبي” وقناة “المحور” ثم أخذت شهرتها مع تقديمها برنامج “الحياه اليوم”، مع الإعلامى “شريف عامر” على قناه “الحياه”.

شاهيناز النجار

من ضمن الشخصيات البارزة المرشحة ، وهي سيدة الأعمال وزوجة رجل الأعمال “أحمد عز” وكانت عضو بمجلس الشعب 2010 ، ممثلة للحزب الوطني عن دائرة قصر النيل، وقدمت “النجار” برنامج “البيت الكبير” على قناه الحياه 2 خلال العام الماضي وتستعد الآن لتقديم برنامج “سيلفي” على نفس القناه.

يوسف الحسيني

مقدم برنامج “السادة المحترمون” على قناه “أون تى في” وكان قد أعلن عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى اعتزامه خوض سباق الانتخابات البرلمانية على مقعد مجلس النواب بحي مصر الجديدة، وقال “بإذن الله سأترشح للبرلمان عن دائرة مصر الجديدة دعمكم والدعاء لي بالتوفيق”.

حياة عبدون

مقدمة برامج على التليفزيون المصري، وقالت في تصريحات صحفية إنها ستخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وإنها حصلت على أعلى الأصوات فى تاريخ مجلس الشعب منذ بدايته وحتى آخر دوراته، و”عبدون” كانت عضو بمجلس الشعب 2010 بمقعد الفئات البرلماني ضمن كوتة المرأة عن محافظة الشرقية .

توفيق عكاشة

مالك قناة الفراعين، قدم أوراق ترشيحه للجنة الانتخابات، عن دائرة “نبروه”، وكان عضو بمجلس الشعب عن الحزب الوطني بعد انسحاب المرشح الوفدي فؤاد بدراوي، ثم قام بتأسيس حزب “مصر القومي” عقب ثورة ٢٥ يناير ورشح لمجلس الشعب 2012عن دائرة نبروه، إلا أنه لم يفز بمقعد البرلمان.

سما المصري

صاحبة قناه “فلول” أعلنت ترشحها للانتخابات البرلمانية على مقعد دائرة الأزبكية بوسط القاهرة عبر فيديو مصور بثته من من أمستردام قبل تكريمها من الهيئة القبطية الإنجيلية.

عبد الرحيم علي

رئيس مجلس إدارة مؤسسة البوابة نيوز الإعلامية ومقدم برامج “الصندوق الأسود” على قناه ” القاهرة والناس” المتوقف حالياً، و”على” رشح نفسه فردي لدائرة العجوزة مستقل بالتزامن مع عودة برنامجه عبر قناة “العاصمة”.

اقرأ أيضًا:

أسامة كمال ينفرد بحوار مع أحمد عز

متصل لمذيع الجزيرة: انتوا بتقطعوا فينا وفي مصر

أهم 12 صورة عسكرية في أسبوع

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا