"الصحة" ترد على غش حقن الـ"آر اتش" للحوامل

علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة على أنباء نقص حقن الـ”آر اتش” الخاصة بالحوامل حيث قال إن مخزون الوزارة منها الآن يبلغ أكثر من 14 ألف حقنة، بخلاف ما سيتم استيراده خلال الفترة المقبلة.

أضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” مساء اليوم الأحد، أنه تم اليوم مراجعة كميات الحقن التي تم استيرادها وتوزيعها طبقا لإدارات التفتيش وتبين وجود هذا العدد من حقن الـ”آر اتش” في صيدلية الشكاوى والمصل واللقاح ومديريات الصحة في باقي المحافظات.

أكد مجاهد أن هذا العدد من الحقن يكفي حتى شهر أو شهرين موضحا أن هناك 20 ألف عبوة أخرى قيد الاستيراد مؤكدا ان الوزارة لن تسمح بوجود نقص خلال الفترة ما بين نفاذ المخزون الحالي وما سيتم استيراده.

أشار إلى أن الوزارة تلقت عددا من الشكاوى حول وجود حقن “آر اتش” مغشوشة مؤكدا أن الرقابة كثفت حملاتها للتأكد من صحة هذه البلاغات، موضحا أنهم ضبطوا إحدى الصيدليات التي تبيعه بتسعيرة مخالفة لكنه ليس مغشوشا وتم تحرير محضرا بالواقعة.

وحول البلاغات المقدمة بالفعل من بعض المواطنين حول تداول حقن مغشوشة، أرجع ذلك إلى وجود بعض مصانع “بير السلم” تقوم بصنع عقاقير بصورة مخالفة.