6 توقعات مرئية لتوفيق عكاشة

عبد العزيز أحمد

الإعلامي الأكثر إثارة للجدل حتى من قبل ثورة يناير، لازال لديه القدرة على مفاجئة كارهيه قبل مؤيديه بتحقق بعض التوقعات التي يطلقها عبر قناة الفراعين، لا يعني ذلك أن العشرات من توقعاته لم تذهب أدراج الرياح، لكن يبق السؤال، هل عكاشة يتوقع بعشوائية فتتحقق بعض التوقعات أحيانا على غرار “كذب المنجمون ولو صدفوا” أم أن هناك فعلا من يطلعه على ما هو قادم؟

الأول: قيام ثورة يناير 2011

صرح بهذا فى لقائه مع الإعلامي “أحمد موسى” فى برنامج على مسؤليتى بتاريخ نوفمبر 2014 ..مؤكداً أنه أول من تنبأ بتلك الثورة .

الثاني: السيسي وزيرا للدفاع

فى لقائه مع الإعلامى ” عمرو أديب ” بتاريخ سبتمبر 2014 .. قال أنه توقع وصول السيسي لمنصب وزير الدفاع ..و أنه ساعد فى ذلك بقوله لقيادات الإخوان أن “السيسي” أخوان ويصلى الفرض بفرضه ..

الثالث: قيام ثورة يونيو 2013

ظل مهاجماً لجماعة الإخوان طوال فترة حكمهم وتوقع بقيام ثورة ثانية ودعا لها في يوم 30 يونيو، و أكدت على ذلك الإعلامية “حياة الدرديرى” في عدة حلقات من برنامجها، مُعتبرة أن توفيق عكاشة هو مفجر ثورة يونيو وزعيم الأمة على حد قولها

الرابع: نبيل فهمي لن يستمر كوزير خارجية

أكدت الإعلامية حياة الدرديرى فى برنامجها بتاريخ يونيو 2014 أن توفيق عكاشة هو أول من تنبأ برحيل وزير الخارجية ” نبيل فهمى ” و ذلك قبل أى تعديل وزارى .. وجاء هذا ضمن هجوم عكاشة على الوزير الأسبق واتهامه أنه طابور خامس وعميلاً لأمريكا ..

الخامس: براءة مبارك

من أهم توقعاته التي أثارت دهشة البعض، توقعه ببراءه “مبارك” وقد أكد على ذلك في عدة حلقات من برنامجه “مصر اليوم”

السادس: مصر تخوض حربا في ليبيا

أخيراً إنتشر في الأيام القليلة الماضية مقطع فيديو لعكاشة أثناء حواره مع الإعلامي عمرو أديب قبل 5 أشهر، مؤكداً فيه أن مصر ستخوض حرباً ضد الإرهابيين في ليبيا مما جعل ” عمرو أديب ” يُبدي إندهاشه مما قاله ” عكاشة “حينها ..

اقرأ أيضًا:

توفيق عكاشة يتحدي داعش ويسبهم بلفظ خارج

عكاشة: داعش دبحت الحلاقيين في العراق

مفاجأة : عكاشة توقع الضربة الجوية قبل 5 شهور

عكاشة يعتزل العمل الإعلامي.. نهاية الشهر

توفيق عكاشة: أنا حمار

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا