الكهرباء: عهد "ادفع وبعدين اشتكي" انتهى - E3lam.Com

شروق مجدي

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لن تقوم بتحصيل الفواتير المشكوك في حقيقة قيمتها قبل التحقيق في صحتها، مضيفًا أن فترة “ادفع وبعدين اشتكي” قد انتهت وأنه في ذلك العصر لا يقوم مواطن بالدفع قبل أن تنظر شكواه.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يُعرض على قناة MBC مصر، ويقدمه الإعلامي هشام عاصي والإعلامية سهام صالح، صباح اليوم السبت، أن الشكاوى تعرض على الوزير وتوضع على مكتبه ليعلم ماهية ما يغضب الجماهير.

أشار إلى أن الأزمة كلها تكمن في قلة عدد محصلين الكهرباء في مصر، مما يصعب مهمة تحصيل الشكاوي، مشيرًا إلى أن هناك جهات مختصة في نظر الشكاوي الخاصة بالفواتير.

أكد أن هناك طريقتين الآن لتقديم الشكاوى، إما عن طريق الخط الساخن 121، أو من خلال تطبيق إلكتروني “شكاوي الفواتير”، مضيفًا أن المواطن يقوم بتصوير الفاتورة ويرفعها على التطبيق، بالإضافة إلى رفع قراءة العداد.

عبر عن صعوبة أن يقوم المواطنين بتزوير قراءة العداد، مؤكدًا أن ذلك يمثل خطورة على المواطن قبل الحكومة، لأن المحصل يقوم بقراءة العداد كل 4 أو 5 شهور، فلو تم تزوير الأرقام إلى فئة أقل ثم جاء المحصل وقرأ العداد فوجده في فئة مرتعه يتم مضاعفة الفاتورة ويعود ذلك على المواطنين بالخسارة.