آخر تفاصيل التعديل الوزاري من "يحدث في مصر" - E3lam.Com

عرض الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة mbc مصر، عددا من المعلومات الخاصة بالتعديل الوزاري الجديد والذي من المفترض أن يُناقشه البرلمان في جلسته العامة غدا الثلاثاء.

تمكن البرنامج من التواصل مع المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، كما انفرد بتصريحات خاصة من علي مصيلحي النائب المستقيل من رئاسة اللجنة الاقتصادية للتعرف على حقائق التعديل الوزاري.

ويُلخص إعلام دوت أورج أبرز التفاصيل الجديدة التي كشف عنها “يحدث في مصر” عن التعديل الوزاري الجديد في النقاط التالية:

1– بقاء كل من الدكتور أحمد عماد، وزيرًا للصحة، بعد حملة توقيعات قادها ائتلاف دعم مصر بالبرلمان للإبقاء عليه وهو ما أيده نواب حزب النور داخل البرلمان، كما رجحت المصادر للبرنامج تصاعد احتمالات بقاء الهلالي الشربيني، وزيرًا للتربية والتعليم، ويحيى راشد، وزيرًا للسياحة.

2– لن يتولى أشرف العربي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء بعد إعفائه من منصب وزير التخطيط، كما أن الفريق صدقي صبحي هو النائب الوحيد لرئيس الوزارء.

3– اختيار الدكتورة لبنى هلال مرشحة لوزارة التخطيط بعد استبعاد أشرف العربي.

4– لن يحضر علي مصيلحي وزير التضامن الأسبق والنائب البرلماني، والمرشح لمنصب وزير الاستثمار خلفا لداليا خورشيد، جلسة البرلمان غدا أثناء مناقشة التعديل الوزاري لرفع الحرج عن زملائه النواب.

5– قال مصيلحي لـ”يحدث في مصر” إن ترشيحه لتولي وزارة الاستثمار وقطاع الأعمال، جاء بناء على دمج الوزارتين.

6- أكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب الحالي أنه لم يعتذر عن منصبه مؤكدا أن رئيس الوزراء هو من أبلغه بعدم استمراره في منصبه.