إلهامي عجينة: مش هموت لو خرجوني من البرلمان - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أوضح النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب، سبب غيابه عن وسائل الإعلام والصحافة خلال الفترة الأخيرة، مرجعا ذلك إلى افتقاد بعض المواقع الصحفية للمصداقية والمهنية، مضيفًا أن تصريحاته لتلك المواقع تتعرض للتزييف والتهويل، ما يُسبب له هجوم ونقد لاذع.

قال “عجينة” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الإثنين، أنه يحرص على إيصال الحقائق إلى الناس من خلال بعض الوسائل الإعلامية فقط، مُشيرًا إلى خضوعه للتحقيق أمام لجنة القيم بمجلس النواب، الأسبوع الماضي، تمهيدًا لاحتمالية إسقاط عضويته.

أوضح أن تلك الإجراءات تأتي بسبب التصريحات التي أدلى بها لأحد الصحفيين في صحيفة “اليوم السابع” منذ فترة، والمُتعلقة بالزواج العرفي بين الشباب، بالإضافة إلى أن المجلس لا يمارس دوره تجاه الحكومة، مشيرًا إلى أنه لم يُطالب بإجراء كشوف عذرية للبنات قبل دخولهن الجامعات.

تابع أنه دافع عن نفسه خلال التحقيقات أمام لجنة القيم، حيث إن تلك التصريحات تعرضت للتزييف من قِبل أحد الصحفيين، وأنه كان يقصد من تصريح “انبطاح” المجلس، بأنه لم يمارس دوره الحقيقي تجاه الحكومة لصالح الشعب، وأنه ليس راضيًا عن ذلك الدور، مؤكدًا أنه لم يقصد الإهانة.

أكد “عجينة” أن لجنة التشريعات بـ”النواب” سوف تناقش ذلك الأمر، خلال الفترة المُقبلة، وستبدي برأيها، قبيل التصويت على إسقاط عضويته من عدمه، موضحًا أن لائحة المجلس تنص على إسقاط العضوية في حال خيانة العضو للوطن، أو ممارسة أعمال مُخلة بالشرف، مضيفًا أنه ليس قلقًا في حال إسقاط العضوية مضيفا: “إيه يعني لو خرجت من المجلس؟ مش هموت يعني”.