تامر أمين : البرلمان فوجئ بعدم تغيير هذا الوزير - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

قال الإعلامي تامر أمين إلى نواب البرلمان فوجئوا بعد أن وصلت قائمة ترشيحات الوزراء الجدد بعدم تغيير الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، موضحا أن المفاجئة كانت مدوية.

أضاف أمين خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، وتابع: “بغض النظر عن حبي او كرهي لوزير التربية والتعليم لكن مجموعة كبيرة النواب أول ما عرفوا الأسماء قالوا إزاي مفيش اسم بديل لوزير التربية والتعليم؟”.

أشار إلى عدم تصديق العديد من النواب أن الحكومة ترى أداء الوزارة جيد ولا يستحق التغيير، تابع: “كل الجهات بتشتكي من وزير التربية والتعليم سواء الإعلام أو البرلمان أو أولياء الامور”. مشيرا إلى أن الهلالي الشربيني هو الوزير الوحيد الذي دشنت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمته.

في سياق آخر، قال الإعلامي تامر أمين إن جميع الأسماء التي أعلنت خلال الساعات القليلة على أنهم الوزراء الجدد في التعديل الوزراي المرتقب، ما هي إلا “تكهنات” واجتهادات ترقى إلى المعلومات، فيما عدا اسم علي مصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان، الذي أكد أنه ضمن التشكيلة الجديدة.

أضاف أن مصيلحي اعتذر خلال اجتماعه باللجنة الاقتصادية في البرلمان عن استكمال الاجتماع وأخبرهم انه سيتقدم باستقالته من رئاستها بسبب إبلاغه بتوليه حقيبة وزارية في التعديل الجديد.

أشار أمين إلى أنه سيخلف الوزيرة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار الحالية، وربما يتم دمج وزارة الاستثمار مع وزارة أخرى، لكن في جميع الأحوال فإن مصيلحي سيتولى وزارة متعلقة بالاقتصاد.

أكد أن الدستور الحالي لا يسمح بالجمع بين السلطات، لذلك فإذا أختير مصيلحي لتولي إحدى الوزارات وقبل المجلس منصبه الجديد، يكون حتما عليه الاستقالة من المجلس، مضيفا: “وتبقى راحت عليه فلوس الدعاية والترشيح.. لأنه دفع ملايين كتير”.