سبب استياء مصطفى بكري من حفل إنريكو ماسياس بالإسكندرية - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عن استياءه الشديد، على خلفية استضافة مكتبة الإسكندرية للمطرب العالمي إنريكو ماسياس، في حفل غنائي ضخم، غدًا الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءً، موضحًا أن ذلك المطرب له ميول صهيونية، قائلًا: “هل ده معقول؟”.

أوضح “بكري” خلال برنامجه “حقائق وأسرار” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الخميس، إن “ماسياس” قاد مُظاهرة ضد الدولة المصرية، في ستينيات القرن الماضي، فضلًا عن تكريمة من إحدى القيادات العسكرية في الجيش الصهيوني، موجهًا سؤالًا إلى الكاتب الصحفي حلمي النمنم، عن أسباب استضافة ذلك المطرب في مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية بإدارة الدكتور إسماعيل سراج الدين، أعلنت عن تنظيم حفل للفنان العالمي إنريكو ماسياس، وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، وكان “سراج الدين” قال في تصريحات له، إن المكتبة وفرت كل إمكانياتها لضمان نجاح الحفل.

يأتي هذا الحفل كجزء من احتفالات مكتبة الإسكندرية بعيد تأسيسها الخامس عشر، والتي تعتزم المكتبة فيها تقديم كل أنواع الفنون الأدائية لجمهور الإسكندرية خلال عامها الخامس عشر في إطار جهود المكتبة في الوصول لأطياف المجتمع السكندري كافة.

الفنان إنريكو ماسياس هو من أصل جزائري، بمدينة قسنطينة بالجزائر، ولقب بمطرب المليون منفي كناية عن الأقدام السوداء، وكانت أكثر أعماله في التغني بالجزائر وخاصة مدينة قسنطينة، ومن أشهر أغانيه “قسنطينة”، و”غادرت موطن” و”سولنزارا”، وكان والده سيلفان غريناسيا، عازف كمان مشهور بالجزائر.