موعد عرض التعديل الوزاري على مجلس الوزراء - E3lam.Com

داليا محمود

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه يوم 12 من شهر فبراير الجاري على رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومن ثم سيتم إحالته لمجلس النواب.

وأضاف”سلطان” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في حلقة مساء اليوم الأربعاء، من برنامج”الحياة اليوم”، الذي يبث على قناة “الحياة”، أن مجلس الوزراء قد انتهى من التشكيل الجديد والأمر قد دخل حيز التنفيذ.

ومن ناحيته قد قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، خلال مكالمة هاتفية في نفس البرنامج، إن من الضروري أن يكون التشكيل الجديد قم تم من خلال مسار علمي سليم، يحقق رغبات المواطن ويعمل على الدفع بمصالح الوطن، وأن يتكفل مجلس النواب بتقديم لائحة بحيثيات اختيار التشكيل الجديد، منوها على ضرورة تقديم أسباب الاختيار لكل وزير وأسباب تغيير الوزراء مع أهمية إحاطة البرلمان بكافة التفاصيل وعرض التشكيل عليه بعد الإنتهاء منه، حيث إن التغيير سيصبح صورياً في حالة عدم عرضه على مجلس النواب.

يذكر أن موقع «الشروق» قد قال نقلا عن مصادر حكومية مطلعة على مشاورات التعديل الوزارى، أن القائمة النهائية لم يحسم منها سوى أربعة مرشحين فقط، بينما لايزال هناك رفض من الرئيس السيسى لأكثر من ٥ مرشحين بين الأسماء التى طرحها رئيس الوزراء عليه، الخميس الماضى.

وقالت المصادر، إن الأسماء الأربعة المؤكدة حتى الآن توافق عليها الرئيس السيسى وبعض البرلمانيين، إلا أن المشاورات لا تزال قائمة على خمس حقائب أخرى يشملها التعديل.

أضاف الموقع أنه من بين الحقائب الوزارية التى لم يتم حسمها، التربية والتعليم، لعدم الاستقرار على مرشح نهائى، وإصرار القيادة السياسية ومطالب البرلمانيين بتغيير وزير التربية والتعليم، ومحاولة إيجاد بديل ذات كفاءة، خاصة بعد اعتذار عدد من المرشحين.

ورفص رئيس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل، الكشف عن أسماء أى من المرشحين على قائمة التعديل الوزراى المرتقب.