راشد عن "المجلس الأعلى للسياحة" : فتحة خير - E3lam.Com

داليا محمود

قال المهندس يحيى راشد وزير السياحة، إن المجلس الأعلى للسياحة، هو مجلس استراتيجي يضع استراتيجيات لدعم وتنشيط حركة السياحة، موضحًا أن المجلس هو هيئة تعاونية بين عدد من الوزارات ورئاسة الجمهورية، قائلاً “فتحة خير إن شاء الله”.

أضاف “راشد”، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الثلاثاء، من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث على قناة “الحياة”، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد أوصى اليوم في أولى اجتماعات المجلس بضرورة مراجعة تشريعات تنظيم السياحة قبل منتصف العام.

نوه الوزير إلى أن المجلس قد قام بمناقشة الكثير من الأفكار المهمة، التي من دورها إثراء وتنشيط الحركة السياحية بمصر، وجاء من ضمنها التأشيرة الإلكترونية لتسهيل وتنشيط السفر، ومنح تسهيلات لمرافقي دول مجلس التعاون الدولي، وتفعيل سياسة السماوات المفتوحة، وكذلك استغلال حملات الدعاية السياحية وتفعيل البرامج المبتكرة كمسار العائلة المقدسة، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الدينية والثقافية.

وأشاد “راشد” بجلسة اليوم من المجلس، وعبر عن تفائله بانعقاد مجلس لمناقشة حلول تنشيط السياحة، مضيفاً أن المجلس انتهى اليوم من جزء من التشريعات، وهي في طور المراجعة من اتحاد الغرف، ثم سيتم تحويلها لمجلس الوزراء ومنه إلى مجلس الدولة انتهاءً بمجلس النواب للتصديق عليها.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد اجتمع اليوم بوزير السياحة وعدد من الوزارات في أول اجتماعات المجلس الأعلى للسياحة.