تامر أمين يطالب "مصر للطيران" بمجانية شحن الجثث - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي تامر أمين إن أكبر المشاكل التي تواجه المصريين المغتربين في الخارج هي كم الصعوبات التي تواجههم عند محاولة نقل إحدى جثامين المتوفين من المصريين من البلد التي مات فيها إلى مصر.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة الحياة، أن السفارات المصرية لا تملك الأموال الكافية لتتكفل بنقل تلك الجثامين إلى مصر، مما يكلف أهالي المتوفيين وأصدقائهم مبالغ طائلة حتى تتم عملية النقل، بجانب ما يتعرضوا له من كم من الإجراءات الصعبة.

طالب مقدم “الحياة اليوم” شركة مصر للطيران أن تقدم خدمة نقل جثامين المصريين المغتربين بالخارج دون طلب مبالغ طائلة، وأن تتم عملية النقل بصورة مجانية، وإن كانت على حساب الحكومة المصرية، مؤكدًا أن ذلك من واجبات الدولة المصرية.

أشار إلى أن تلك القضية تشغل بال المغتربين دائمًا وتجعلهم على يقين بأن دولتهم لا تعبأ بهم ولا تحترمهم أحياء أو أموات، فهي حتى لا تساعد الأهالي على أن يتم دفن أمواتهم داخل بلدهم.

في نفس السياق طالب “أمين” وزير الطيران شريف فتحي أن يقوم يتحويل المكان الذي يستقبل فيه الأهالي جثامين ذويهم من قرية البضائع إلى مكان ويتم تسميته “تكريم الإنسان” فمن غير اللائق أن يتم استلام الجثامين في قرية البضائع وكأنها شحنات تجارية.