خبر

السيسي : نثق في المنتخب مهما كانت النتيجة

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتخب المصري بفوزه على منتخب بوركينا فاسو في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية بضربات الترجيح.

وأشاد السيسي بالأداء البطولي للاعبي المنتخب على مدار مباريات كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى أداء الجهاز الفني للمنتخب بقيادة “كوبر”.

أضاف بيان الرئاسة أن اللاعبين “تميزوا خلالها بالكفاح والاصرار والتمسك بروح النصر، وقدموا افضل نموذج للالتزام والتفاني فى العمل”.

وتابع: “ويؤكد سيادته على ثقته فى انه مهما كانت النتائج فإن شباب مصر سيبذلون اقصى ما فى وسعهم لرفع اسم بلدنا الغالى عاليا”.

يذكر أن المنتخب الوطني قد استطاع التأهل للدور النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا بالجابون2017، بعدما استطاع تخطي عقبة المنتخب البوركيني بصعوبة وتحقيق الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3/4.

استحوذ المنتخب البوركيني على الكرة بشكل كبير في الشوط الأول، ونجح في خلق أكثر من فرصة أبرزها، كرة تراوري في الدقيقة 9 الذي أخطىء الحضري في إبعادها ليستقبلها تراوري ويسدد ولكن نجح الحضري في تصحيح خطئه والتصدى لها، بالأضافة إلى مقصية اللاعب بانسيه في الدقيقة 25 والتي كانت بجوار مرمى الحضري، ثم تسديدة اللاعب ناكولما أعلى مرمى المنتخب المصري، بينما كانت أبرز فرص المنتخب الوطني في الدقيقة 17، بعدما سدد تريزيجية ببراعة لكنها كانت بجوار المرمى البوركيني، بالإضافة إلى تسديدة محمود كهربا في الدقيقة 38 والتي كادت أن تخدع هيرفي كوفي حارس بوركينا ولكنه أنقذ الموقف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

في الشوط الثاني استمر الضغط والسيطرة من المنتخب البوركيني، حيث استطاع بيرترا تراوري تسديد كرة خطيرة من الضربة الحرة غير المباشرة في الدقيقة 48، ولكن تصدى لها ببراعة الحضري، قبل أن ينجح الأخير في التصدي لكرة ناكولما الخطرة في الدقيقة 56، وسط الضغط البوركيني، استطاع محمد صلاح في أحراز هدف الفراعنة الأول في الدقيقة 65، بعد هجمة مصرية منظمة، حيث قام أحمد المحمدي بإرسال كرة عرضية لستقبلها محمود كهربا ويهيئها لمحمد صلاح الذي سدد في الشباك البوركينية ليعلن تقدم المنتخب المصري بهدف للاشيء، عقب الهدف سيطر منتخب بوركينا إلى أن استطاع اللاعب بانسيه تعديل النتيجة في الدقيقة 72، بعدما استلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء المصرية، ليستقبلها ويسدد في شباك الحضري، ثم نجح الحضري في التصدي لكرة ناكولما الخطرة في الدقيقة 82 ليحولها لركلة ركنية، بعدها سيطر منتخب بوركينا وأهدر أكثر من فرصة خطرة أبرزها كرة بانو ديوارا في الدقيقة 93، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدف لهدف ويلجأ المنتخبان للوقت الإضافي لحسم نتيجة اللقاء.

في الوقت الإضافي تبادل المنتخبين السيطرة لكن دون وجود فرص خطرة تذكر، ليستمر التعادل االأيجابي، ويحتكم المنتخبين لضربات الترجيح لحسم نتيجة اللقاء، ليتألق الحضري في ضربات الترجيح وينقذ ركلتين، ليفوز المنتخب المصري بنتيجة 4/3 بركلات الترجيح.

بهذا الفوز يتأهل المنتخب الوطني للدور النهائي بأمم إفريقيا بالجابون، ليلاقي الفائز من مباراة المنتخب الغاني مع نظيره الكاميروني في نصف نهائي البطولة والمقرر لها غدا الخميس.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock