أحمد موسى : هؤلاء أغنى فئات الشعب - E3lam.Com

شروق مجدي

علّق الإعلامي أحمد موسى على الارتفاع الشديد في مصروفات المدارس الخاصة، مشيرًا إلى أنه لم يكن يتخيل تلك الأسعار الموجودة حاليًا، وأنه عندما رأى استياء المواطنين من هذا الأمر، طالبهم بأن يرسلوا له أوراقًا رسمية بتلك المصروفات.

أضاف “موسى” خلال حلقة الثلاثاء من برنامج “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أن مصروفات مرحلة الحضانة بلغت 161 ألف جنيه، بينما جاءت مصروفات المرحلة الابتدائية 171 ألف جنيه، أما المرحلة الثانوية فبلغت 198 ألف جنيه.

وأشار إلى أن ما يتعلمه الطلاب في تلك المدارس لا يستحق كل تلك المبالغ “الخرافية”، موضحًا أن مصروفات تلك المدارس العام السابق بلغت 80 ألف جنيه فقط، أي أنها زادت ما يقرب من الضعف في عام واحد.

في نفس السياق، أكد “موسى” أن زيادة تلك المصروفات تتم بموافقة من وزارة التربية والتعليم، لأن المدارس ترسل لها خطابات بنسبة الزيادة السنوية والوزارة توافق عليها، متسائلا عن كيفية قدرة الأهالي على دفع تلك المبالغ لتعليم أولادهم، دون النظر إلى باقي احتياجات الحياة.

تابع موسى “إن الوحيدين من فئات الشعب المصري الذين يربحون الآن من تجاراتهم هم أصحاب المدارس وأصحاب المقاهي، وأصحاب عربات الكبدة والسجق”، لافتًا إلى أن أي نشاط آخر لا يحقق أي ربح، فكل المؤسسات الإعلامية تخسر.

وطالب مقدم “على مسئوليتي”، الحكومة بإيجاد حل لأزمة تلك المدارس التي “تلتهم أموال الأهالي” على حد قوله، مؤكدًا أن هناك الكثير من الأهالي أخرجوا أولادهم من تلك المدارس لعدم قدرتهم على دفع كل تلك الأموال.