كواليس تغطية "راديو هيتس" لمؤتمر الشباب بأسوان

إسلام وهبان

قدمت إذاعة “راديو هيتس”، الأيام الماضية، تغطية خاصة للمؤتمر الشهري الثاني للشباب، الذي أقامه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسوان، يومي 27، 28 من يناير الجاري.

تميزت التغطية بالمهنية، وتقديم عدد متنوع من الفقرات والحوارات الفعالة، بالإضافة إلى بعض اللقاءات الحصرية من أسوان.

إعلام دوت أورج يعرض أهم ما تميزت به تغطية “راديو هيتس” وأبرز الكواليس، في النقاط التالية:

1-أبرزت التغطية في اليوم الأول، دور الفن والقوى الناعمة في دعم وتوعية بلاد الصعيد والوجه القبلي، وكيفية الاستفادة من مقوماته، كما تم مناقشة قضية إعلام الصعيد، وقنوات الدلتا، وما تعرضوا له من تهميش خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى مناقشة الجانب السياسي، والإقتصادي مع عدد كبير من المختصين، بشكل يتماشى مع المؤتمر وفكر إقامته بأسوان.

2-استضافة عدد كبير من المتخصصين، في مجالات مختلفة، جعلت المستمع لا يمل من المتابعة، حيث شارك في المجال الفني عدد من المختصين في الفن والنقد الفني، وفي مجال “السوشيال ميديا” كان هناك مناقشات قوية ومتنوعة، كذلك في المجال الصحفي تم استضافة عدد مميز من الصحفين بمختلف توجهاتهم، بالإضافة إلى عدد أخر من الضيوف في مجالات مختلفة.

3-اختيار الإعلامية مارينا المصري، كان موفقا، خاصة بعد تقديمها لتغطيات إعلامية سابقة سواء في التلفزيون، ببرنامج “صباح ON”، الذي يبث عبر شاشة “ON Live”، أو تغطياتها لكثير من الأحداث عبر الإذاعة. كما أن قدرة معدة البرنامج، هاجر جميل، على نقل فعاليات المؤتمر من أسوان، واستضافتها لعدد من المشاركين بالمؤتمر، جعل المستمع يعيش أجواء المؤتمر كأنه يشاهده من شاشات التلفزيون.

4- تم اختيار عدد من الأغاني والمقاطع الموسيقية النوبية، بشكل مميز ومتماشي مع طبيعة الحدث، كمان تم استضافة المطربة هند الراوي، وعدد من الملحنين المحترفين، وقدموا عددا من أغاني الفلكلور الشعبي، بشكل مميز ومختلف.

5-الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية، ومقدم برنامج “سر النجاح”، عبر أثير “راديو هيتس”، ومشاركته التغطية مع الإعلامية مارينا المصري، مقدمة برنامج “مارينا بيديا”، الذي يبث عبر نفس الإذاعة، كانت مشاركة ملفتة مختلفة ومميزة حاولا من خلالها طرح ومناقشة عدد من القضايا الهامة.

6- استطاعت “راديو هيتس” من خلال تغطيتها، تقديم عدد من اللقاءات الحصرية مع المشاركين في المؤتمر بأسوان، حيث قامت الإعلامية مارينا المصري، بعمل أول لقاء إذاعي مع وردة محمد، إحدى الفتيات المشاركات بالمؤتمر، والتي تحدثت إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال إحدى جلسات الحوار مع الشباب، وأول حوار مع الشاب بيشوي ماكين أيضا، كذلك قدمت المعدة هاجر جميل، أول حوار مسجل مع المطربة الأوبرالية أميرة رضا، التي أشاد “السيسي” بغنائها.

7-حاولت التغطية تقديم ردود فعل وانطباعات الشباب المتواجدين بأسوان، والغير منتمين للفريق الرئاسي، والتأكد من وجود مساحة واسعة من إبداء الرأي، والقدرة على المشاركة، ومحاولة إيصال صوتهم.

8- لم تقتصر “راديو هيتس” على متابعة مؤتمر الشباب وفعالياته من أسوان فقط، بل تابعت أيضا افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته ال48، الذي بدأ فعالياته الخميس، 26 يناير، وسيستمر حتى 10 فبراير 2017.

الجدير بالذكر أن تغطية “راديو هيتس”، لمؤتمر الشباب الثاني بأسوان، كانت على مدار يومين بإجمالي عدد ساعات 14 ساعة، من خلال  فريق عمل كبير كان أبرزهم؛ الإعلامية مارينا المصري، مقدمة برنامج “مارينا بيديا”، الذي يذاع من الأحد إلى الخميس، ومعدة البرنامج هاجر جميل، والتي كانت مراسلة الإذاعة من أسوان، بالإضافة إلى المعد هشام عادل، والمخرج عمرو نصار.