مقدمو البرامج الرياضية يتوقعون نتيجة "مصر والمغرب" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

في ظل المخاوف التي تسيطر على بعض جماهير الكرة المصرية، من اللقاء المُرتقب بين المنتخب الوطني ونظيره المغربي، في دور الـ8 لكأس الأمم الإفريقية 2017، المُقامة في الجابون حاليًا، وذلك بسبب عدم قدرة المنتخب على تحقيق الفوز على نظيره المغربي، منذ أكثر من ثلاثين عامًا تقريبًا.

حاور “إعلام دوت أورج” أبرز مقدمي البرامج الرياضية التي تبث على الفضائيات الخاصة، ليكشفون عن توقعاتهم لتلك المباراة، التي تنطلق مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وفيما يلي أبرز تلك التوقعات:

خالد الغندور

قال مُقدم برنامج “الكرة في دريم” على فضائية “دريم”، إنه يعتقد فوز المُنتخب على المغرب، بفارق بسيط جدًا، سواء من خلال إحراز أهداف في الوقت الأساسي، أو الإضافي، أو بضربات الترجيح، مضيفًا أن المباراة قد تبدأ بنفس التشكيل الذي خاض مباراة غانا الأخيرة.

توقع أن يكون الضغط في المباراة على “كهربا”، بينما رمضان صبحي سوف يجلس على دكة الاحتياط، مضيفًا أن المباراة لن تكن بالصعوبة التي يتخيلها البعض، حيث إن المُنتخب لم يفز على نظيره المغربي، في المباريات التي جمعته في كأس الأمم الإفريقية، منذ عام 1986، وعلى الرغم من ذلك كان يحصد البطولات.

إبراهيم فايق

أما مُقدم برنامج “الحريف” الذي يُبث عبر فضائية “dmc سبورت”، فقال إنه لا يؤمن بتلك الأوقاويل التي تشير إلى أن المُنتخب الوطني لم يستطع فك “عُقدة” الفوز على نظيره المغربي، مضيفًا أنه لا يفضل التوقعات، فضلًا عن أنها تأتي بنتيجة عكسية، مُتمنيًا فوز المُنتخب.

أوضح “فايق” أن “كوبر” المدير الفني للمنتخب، قد يبدأ بنفس التشكيل الذي أنهى به المباراة الأخيرة مع غانا، على أن يكون مروان مُحسن أساسيًا في التشكيل، بينما يكون “كهربا” احتياطيًا، لافتًا إلى أن المُنتخب يُعد أحد الفرق المُرشحة للحصول على كأس البطولة، موضحًا أن المباراة ستُقام على ملعب “بورت جنتيل” الذي شهد خوض الفراعنة المباريات الثلاث الأخيرة، الأمر الذي ساهم في تكيفهم على سوء الأرضية فضلًا عن التغيرات الجوية.

إبراهيم عبد الجواد

توقع مُقدم برنامج “حصاد الأسبوع” على قناة “dmc سبورت”، فوز المُنتخب الوطني، بهدف وحيد، مضيفًا أن لاعبي المنتخب الحالي، لم يواجهوا المغرب من قبل، إذ أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت عام 2006، الأمر الذي يُخفف الضغط عن اللاعبين في المباراة.

اعتقد أن يبدأ “كوبر” بنفس التشكيل الذي بدأ به المباراة الأخيرة مع غانا، وأن يكونا اللاعبان رمضان صبحي، ومحمود كهرباء”، على دكة الاحتياط، وسوف يستعين بهما في أي لحظة.

فرح علي

توقعت إحدى مذيعات “هذا الصباح” على “اكسترا نيوز”، ومراسلة فضائية “النهار رياضة” من الجابون، فوز المنتخب الوطني على نظيره المغربي، بهدفين مقابل هدف واحد، أو الوصول إلى مرحلة ضربات الترجيح، وأن يتمكن المنتخب من تسجيل الضربات والفوز.