مصطفى بكري غاضب من رئيس الوزراء - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عن استياءه الشديد، من تأخير تشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين حتى الآن، على الرغم من انتهاء المدة المُحددة من قِبل مجلس النواب، بتشكيل اللجنة في مدة أقصاها شهر واحد فقط من يوم إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

قال “بكري” خلال برنامجه “حقائق وأسرار” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الخميس، إن “تنظيم الصحافة والإعلام” صُدر في 24 ديسمبر الماضي، والبعض كان يتوقع أن يتم الإسراع في تطبيق ذلك القانون، من خلال تشكيل الهيئات الثلاث، وهم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

أضاف أن جميع الجهات المعنية رشحت أعضائها، عدا إصدار تشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، كمجلس مؤقت، موضحًا أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، هو المسئول عن تشكيل تلك اللجنة، مشيرًا إلى أن تأجيل القرار ومخالفة المدة المحددة ساهم في تعطيل تشكيل الهيئات الثلاث.

تساءل “بكري” عن أسباب التباطؤ الشديد في تشكيل اللجنة وتجاوز المدة المُحددة، مُعتقدًا أن هناك بعض الجهات راضية عن أوضاع المؤسسات الإعلامية والصحفية، ولم ترغب في تغييرها، قائلًا: “مش بيسمعوا كلام الرئيس السيسي”، مؤكدًا أن الأوضاع في المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والإعلام الخاص شديد الصعوبة، فضلًا عن أوضاع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والاستعداد لانتخابات نقابة الصحفيين في الشهر المقبل.

في سياق متصل، أشار مصطفى بكري، إلى أن مجلس النواب سوف يعقد جلسة يوم الأربعاء المقبل، للموافقة على التعديل الوزاري من عدمه، متوقعًا بإجراء تعديل وزاري خلال الأيام القليلة المقبلة.