تبادل الأدوار بين أحمد عبد العزيز ومحمود حميدة بعد 27 عامًا - E3lam.Com

سما جابر

بعد ما يقرب من 27 عامًا من إنتاج مسلسل “الوسية” الذي جمع بين النجمين أحمد عبد العزيز ومحمود حميدة، يعود الفنانان ليقفا أمام بعضهما البعض سويًا مرة أخرى من خلال مسلسل “الأب الروحي” الذي سيُعرض عبر قناة dmc دراما، لكن بعد تبادل الأدوار بينهما.

ففي “الوسية” قدم “عبد العزيز” الشخصية الرئيسية في الأحداث وهو الدكتور خليل حسن خليل أستاذ الاقتصاد السياسي في حقبة ما قبل ثورة 1952، والذي كان ينتمي ﻹحدى قرى محافظة الشرقية؛ حيث يتتبع المسلسل معاناته المستمرة مع الفقر والظلم الاجتماعي، في الوقت نفسه الذي يكافح فيه لكي يكون أستاذًا جامعيًا، لتحسين أوضاعه الاجتماعية وتحقيق حلمه، بينما قدم “حميدة” دور ثان وهو الخواجة تاكي، وتم تقديمه على تتر المسلسل باعتباره “فنان صاعد”، بينما كان أحمد عبد العزيز في أوج شهرته.

وبعد مرور 27 عامًا يجسد محمود حميدة دور زين العطار في “الأب الروحي”، وهي الشخصية الرئيسية بالأحداث، بينما يجسد أحمد عبد العزيز دور ثان ضمن باقي أبطال العمل، كذلك جاء اسمه كمشاركة مميزة منه في نهاية تتر المسلسل.

جدير بالذكر أن مسلسل “الأب الروحي” من بطولة محمود حميدة وسوسن بدر وأحمد عبد العزيز وأحمد فلوكس وعزت أبو عوف ولطفي لبيب ومحمود الجندي، والراحل أحمد راتب، ومي سليم وميريهان حسين وإيهاب فهمي، وعايدة رياض والمطرب دياب، بالإضافة لعدد من الفنانين الشباب المشاركين فيه، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث المسلسل عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

أما مسلسل “الوسية” الذي أُنتج عام 1990، فهو من بطولة أحمد عبد العزيز وشيرين ومحسنة توفيق ومحمد الدفراوي وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود حميدة وجالا فهمي ومحمد أبو الحسن وسناء يونس، وسيناريو وحوار يسر السيوي ومأخوذ عن السيرة الذاتية للأستاذ الجامعي خليل حسن خليل، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

https://www.youtube.com/watch?v=KaMbg8lXQpI