شاشة

موسى يحذر من طرد المصريين خارج السعودية

طالب أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم التطاول على المملكة العربية السعودية عقب حكم المحكمة الإدارية العليا برفض طعن الحكومة على الحكم رئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، الذي صدر اليوم الاثنين.

أضاف موسى خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامجه المذاع على قناة “صدى البلد”: “عيب إن إحنا نتطاول أو نشتم لا من هنا ولا من السعودية.. للحرص على علاقة البلدين ولأن العلاقة مش مستحملة أبدا”.

أكد أن من يدفع ثمن هذا التراشق ليس من يقوم بالتطاول على مواقع التواصل، ولكنه المواطن المصري المتواجد في السعودية، مضيفا أن في السعودية ما يقرب من 2.5 مليون مواطن مصري، وتابع: “لازم نحافظ على المصريين اللي هناك.. لو رجعوا هنا لا خالد علي ولاحمدين هيشغلوهم”.

تابع موسى أن علينا البحث عما بعد صدور الحكم، من تأثير على العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن “كل شيء وارد”، مطالبا الحكومة بحساب ردود الفعل داخليا وخارجيا.

أضاف موسى: “داخليا الآن هناك حالة من التهييج ضد الدولة والؤسسات وإثارة الشعب ضد الرئيس بدعوى أنه باع البلد”.

أما على المستوى الخارجي، أشار موسى إلى أن ما يتم تداوله الآن في السعودية، هو اللجوء إلى التحيكم الدولي، مضيفا: “جهز نفسك.. يبقى عندك ورقك وملفاتك.. لأن الحكم بتاع النهاردة في التحكيم ولا حاجة ولا يعنيه في شيء”.

يذكر أن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، ثد صدر بتأييد حكم بطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، المعروفة إعلاميًا بقضية “تيران وصنافير” ورفض طعن الحكومة على الحكم.

وأكد قاضي الدائرة الأولى في ديباجة حكمه أن “مصرية تيران وصنافير مقطوع بها، وأن الحكومة لم تقدم وثيقة تغير تلك الحقيقة”.

وبذلك أيدت المحكمة الإدارية العليا قرار رفض تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، ورفضت الاستجابة للطلب المقدم من هيئة قضايا الدولة، ممثلة عن رئاسة الجمهورية والحكومة.

وكان تقرير هيئة مفوضي الدولة قد أوصى المحكمة بإصدار حكمها برفض الطعن وتأييد حكم أول درجة، الصادر في يونيو الماضي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock