شبيه "الزعيم" في Arab Casting: مبسوط بـ"بوسة" غادة عبد الرازق - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

استطاع الممثل المصري ياسر الرفاعي، أحد المتسابقين في برنامج “Arab Casting” لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل، أن يفرض موهبته على باقي المتسابقين في البرنامج، وذلك من خلال تقديمه عدد من “الاسكتشات الكوميدية”، على الهواء مباشرة، حتى نال إشادة من أعضاء لجنة التحكيم التي تضم الفنانة غادة عبد الرازق، وقصي الخولي، وباسل الخياط، وطارق العلي.

أعرب ياسر الرفاعي، أحد المتسابقين في “Arab Casting” عن سعادته البالغة بسبب إشادة لجنة تحكيم البرنامج بموهبته، وتحقيقه انتشارًا واسعًا على مستوى الوطن العربي، مضيفًا أنه لن يتنازل عن لقب “Arab Casting” أو لقب “الفنان رقم واحد”، حيث إنه يبذل مجهودًا كبيرًا، ومن حقه أن يحصل على النتيجة المرجوة.

قال الرفاعي، لـ”إعلام دوت أورج“، مساء اليوم الإثنين، إن توصيفه بالزعيم عادل إمام، من قِبل الفنان طارق العلي، أحد أعضاء لجنة التحكيم، مسئولية ضخمة جدًا، حيث يُعد “الزعيم” ثروة قومية لمصر، وتاريخًا مُشرفًا، قائلًا: “شرف لي هذا التشبيه فهو مثلي الأعلى”، مُتمنيًا أن يصبح الفنان ياسر الرفاعي بنكهة عادل إمام.

أضاف أن “العلي” يُعد من أبرز نجوم الكوميديا في الخليج، ومن الصعب رسم الضحكة على وجه فنان كوميدي، مشيرًا إلى أن الأخير أبلغه قائلًا: “بتقتلني ضحك”، متمنيًا أن يستطيع رسم الضحكة على وجهه خلال الاسكتشات التي سيقدمها في الحلقات المُقبلة، وأن تصل الرسالة الفنية إليه بشكل كبير، مؤكدًا أنه وعده بالتعاون معه في أعمال فنية ضخمة، الفترة المُقبلة.

في سياق متصل، أوضح أن القُبلة التي تلقاها من قِبل الفنانة غادة عبد الرازق واحتضانه على المسرح، بثت بداخله قدرًا كبيرًا من الطاقة الإيجابية، التي تساهم في السعي نحو تقديمه عروضًا تليق بمستوى فني راقٍ، مضيفًا أنها تعتقد أنه فنان كوميدي وسوف يحتل صدارة نجوم الكوميديا في مصر، خلال الفترة المُقبلة، قائلًا: “أتمنى توقعها يكون في محله”.

تابع “الرفاعي” أن “عبد الرازق” لديها إحساس عالٍ بالأشياء المُحيطة بها، وتمتلك القدرة في اكتشاف المواهب وكيفية التعامل مع أصحابها، مضيفًا أنها تتواصل مع جميع المتسابقين في البرنامج بشكل مستمر، وتساعدهم في حل مشاكلهم، وتدريبهم على التمثيل، واصفًا احتضانها به بـ”حضن من أستاذة لتلميذها”، قائلًا: هي فنانة قديرة بروحها وفنها وتواضعها وأخلاقها، لافتًا إلى أنها أبدت رغبتها في التعاون معه في أعمال فنية بعد انتهاء البرنامج.

أشار إلى أن الفنان قصي الخولي، يُعد عضو لجنة التحكيم الأول، الذي أبدى إعجابه بموهبته الفنية، واعدًا إياه بأنه سوف يبذل مجهودًا خلال العروض المُقبلة، لافتًا إلى أن الفنان باسل الخياط يهتم بأدق التفاصيل في الشخصية وطبقة الصوت، مُعتقدًا بأنه حقق ذلك بشكل كبير، حيث لديه القدرة في تناول الشخصية بشكل احترافي.

أكد أنه سوف يسعى إلى إعادة التخطيط لحياته الفنية، فور عودته إلى مصر عقب انتهاء البرنامج، موضحًا أنه صار مُحققًا انتشارًا واسعًا بين الجمهور، ومن الضروري المشاركة في أعمال تمسه بشكل لائق، وتكون أكثر احترافية وإبداعًا، لافتًا إلى أن رسالته في الحياة هي إدخال السعادة على أكبر قدر من المواطنين بطريقة إيجابية.

على صعيد آخر، أعرب “الرفاعي” عن استياءه الشديد، بسبب ممارسة الإهمال اتجاه المسرح، حيث إن الأخير مهم جدًا مثل السينما، بالإضافة إلى أن الممثل المسرحي يبذل مجهودًا ضخمًا، متمنيًا أن يتم الاهتمام بالمسرح خلال الفترة المُقبلة، وذلك من خلال إنتاج عروض مسرحية جيدة، تدفع الجمهور لمشاهدتها.

أبدى رغبته في المشاركة في أعمال فنية مع أحمد حلمي، وأحمد مكي، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز، موضحًا أن التعاون معهم سوف يدفعه إلى تطوير نفسه بشكل احترافي، لافتًا إلى أن الفنان محمد سعد لديه موهبة ضخمة جدًا، لكن عدم تجديده من الأفكار وتطويرها أدى إلى تراجعه في الفترة الأخيرة.

يذكر أن ياسر الرفاعي، يبلغ من العمر 28 عامًا، وطالبًا بالمعهد العالي الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، شارك في أكثر من عرض مسرحي داخل الجامعة والمعهد، فضلًا عن مسرح الدولة، كان آخرها مسرحية “3D” والتي عُرضت على مسرح الطليعة، بالإضافة إلى بعض الأعمال الدرامية، والبرامج الكوميدية والاجتماعية، وهم “وش السعد” للفنان محمد سعد، و”بيت العيلة” للمذيعة نجوى إبراهيم.