علاقة وقف برنامج إبراهيم عيسى بمقتل "ريجيني" - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

عبّر الإعلامي تامر أمين، عن عدم رغبته في التعليق على أزمة وقف برنامج الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى على قناة “القاهرة والناس”، بسبب “الفتن” التي تحدث الآن، مشيرا إلى أن البعض علق على الأزمة لكسب ود “عيسى” او لمعاداته فقط، لذلك قرر أن يبتعد عن التعليق على هذه القضية.

أشار أمين خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، إلى أن رئيس البرلمان “علي عبد العال”، عندما سُئل عن دور البرلمان في وقف برنامج “عيسى” قال إن ليس للبرلمان يد في الأزمة من قريب أو من بعيد، وهو ما جعل “أمين” يُقابل هذه التصريحات باستغراب شديد.

قال أمين إن البرلمان كان دائم الاستياء والشجب والاستنكار، تجاه برنامج “عيسى”، موضحا أن رئيس البرلمان وأعضائه دائما ما صرحوا أن عيسى أساء للمجلس، وأهان وتطاول على النواب، وأسماه في إحدى المرات “مجلس العجزة”.

كشف عن لقاء تم داخل المجلس قبل وقف البرنامج بـ 48 ساعة، حضره رئيس مجلس النواب، والدكتور حسن راتب، مالك قناة المحور، وطارق نور مؤسس قنوات القاهرة والناس، مع مجموعة من النواب من بينهم “مارجريت عازر ومصطفى الجندي وآخرين. قام خلاله النواب ورئيس المجلس بعرض “ليستة” من تصريحات عيسى في حق المجلس.

استكمل أمين تصريحاته حول ما جرى في الاجتماع، مؤكدا أن بعض النواب قالوا لطارق نور إن تصريحات عيسى تُهدد الأمن القومي، مؤكدين أن السلطات الإيطالية عندما اجتمعت مع ممثلين من الإدارة المصرية، عرضت عليهم مقطع فيديو لعيسى يؤكد فيه مقتل ريجيني على يد الأمن المصري.

أشار إلى أن طارق نور خرج من اجتماع المجلس، وعقد اجتماعا مع عيسى، وبعده بـ 24 ساعة خرج البيان الذي يُعلن وقف البرنامج.

تابع : “المجلس مش بس أعرب عن انزعاجه.. ده كمان استدعى مندوب من هيئة الاستثمار عشان يقولوله إنهم بيطالبوا بإلغاء ترخيص القناة أو إيقاف البرنامج.. وقالهم ده لا يمكن الا بحكم محكمة”، مؤكدا أن هذه الواقعة تدل على محاولة المجلس بالفعل لوقف البرنامج.