الداخلية تُعلن القبض على متهمين جدد فى حادث البطرسية - E3lam.Com

أكدت وزارة الداخلية، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن فرق البحث تمكنت من ضبط المتهم الثاني في حادث استهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية وهو “كرم أحمد عبدالعال إبراهيم”، وهو من العناصر الرئيسية في ارتكاب الحادث.

وقالت الوزارة في بيانها، أنه في إطار استكمال الجهود المبذولة في مجال تتبع وملاحقة منفذي الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة القديسين بولس وبطرس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية كذلك دوائر ارتباطاتهم، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضبط الهاربين (مهاب مصطفى السيد قاسم – كرم أحمد عبدالعال إبراهيم) من العناصر الرئيسية في ارتكاب الحادث فقد أمكن لفريق البحث ضبط الثاني، بينما لا تزال الجهود مستمرة لضبط الأول».

وأوضحت الوزارة أن قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد وضبط ثلاثة من عناصر البؤرة الإرهابية المنفذة للحادث والذين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى خلال الفترة الحالية تستهدف منشآت حيوية وهامة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.

وأسماء المتهمين المقبوض عليهم، هي:

– أحمد عاطف عوض صالح – مواليد 20/8/1983، مقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة، نقاش.

– عبد الرحمن عبد الفتاح على عويس – مواليد 20/6/1983، مقيم بمنطقة المطرية بالقاهرة، تاجر.

– عبد الحي نور الدين أبو المجد حسانين – مواليد 16/9/1980 ، مقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه عُثر بحوزة الأخير على 3 عبوات ناسفة، وكذلك 3 فرد خرطوش محلى الصنع وكمية كبيرة من طلقات الخرطوش، فيما كشفت عمليات الفحص سابقة ارتباط المضبوط أحمد عاطف بجماعة الإخوان الإرهابية ومشاركته في تأمين مسيرات الجماعة باستخدام الأسلحة النارية وقناعته وباقي عناصر البؤرة بالأفكار التكفيرية واتفاقهم على الاشتراك في تنفيذ الحادث.

تم إحالة المضبوطين المذكورين للنيابة لمباشرة تحقيقاتها وتوالى الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط الهارب مهاب مصطفى.