وزير التعليم لطلاب الثانوية بعد النظام الجديد: اطمئنوا - E3lam.Com

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قررت إلغاء الأسئلة الاختيارية في امتحانات الثانوية العامة، كما أنها انتهت من مواصفات الورقة الامتحانية للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكلت”، وهو ضم ورقتي الإجابة والأسئلة في كراسة واحدة، إضافة إلى النظام القديم للورقة تحسبًا لأية تغييرات تطرأ على النظام الجديد.

أضافت المصادر: “لأول مرة سيتم إلغاء الأسئلة الاختيارية في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن ورقة الأسئلة لن يكون فيها أسئلة اختيارية هذا العام وجميعها إجبارية، مشيرة إلى أنه سيتم استقبال النماذج التجريبية لامتحانات البوكلت من المركز القومي للامتحانات الأسبوع المقبل لوضعها على موقع الوزارة بواقع 1 نموذج لكل مادة، وذلك بحسب “اليوم السابع”.

أشارت المصادر إلى أن الأسئلة ستكون من داخل الكتاب وتغطي كافة الأجزاء في المنهج، مضيفة أن مواصفات الورقة الامتحانية في النظام الجديد للامتحان لن تختلف عن سابقتها في السنوات الماضية، حيث يتم تخصيص من 20 إلى 30% لمهارات التفكير والابداع والمستويات العليا للتفكير حسب طبيعة كل مادة.

من جانبه أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن خطة الوزارة في تنفيذ امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي لن تزعج أولياء الأمور، متعهدا باختفاء ظاهرة الغش الجماعي.

وقال الوزير، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لن تشهد أى عمليات غش، وأضاف: “لن يكون هناك غش ونعمل على توفير تكافؤ الفرص، وأقول للطلاب اطمئنوا هذه السنة ستكون أفضل من سابقتها”.

وأوضح الشربيني: “نبحث في شئون الثانوية العامة بحيث نضمن أن تكون عملية الامتحانات منضبطة، وأن نوفر مناخا مناسبا لطلابنا يحقق العدالة بينهم ويحافظ على حق كل طالب”.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بعرض نماذج من امتحانات الثانوية العامة على موقعها بشكل دوري بدءا من الأسبوع المقبل في كل المواد، بمعدل نموذج لكل شهر، بحيث يدخل الطالب الامتحان ولا يكون هناك جديد بالنسبة له ويكون الامتحان مألوف وبدون مفاجآت لكى يستطيع التركيز في الإجابة

وقال إن الفترة الأخيرة شهدت لقاءات واجتماعات موسعة على مستوى مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وأيضا لجان على مستوى الوزارة، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالامتحانات وعلى رأسها الثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة استعدت لها جيدا.

القادة