لماذا أقام المستشار "شلبي" في فندق الماسة وقت القبض عليه؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال سيد البحيري محامي المستشار وائل شلبي أمين مجلس الدولة السابق، إنه في حال رغبة أسرة موكله كشف ملابسات واقعة الانتحار، سوف يساندهم، ويكون واحدًا من هيئة الدفاع.

أكد “البحيري” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الإثنين، أنه كان مُرافقًا لـ”شلبي” طوال أمس، موضحًا أنه أقام في غرفة بفندق “الماسة” لسببين، الأول حتى لا يتم القبض عليه من منزله، والثاني أنه أقام سابقا في ذلك الفندق، حيث رفض التوجه لأحد فنادق التجمع الخامس. كما نفى محامي “شلبي”، أن تكون إقامة المستشار الراحل في “الماسة” سببها توقعه عدم تمكن أجهزة الأمن من القبض عليه في هذا المكان.

تابع أن كاميرات المراقبة الموجودة في الفندق، ربما التقطت صورًا لموكله، إبان نزوله من السيارة، مضيفًا أن الأخير أبلغه أن حالته النفسية سيئة جدًا، وكان مترددًا بشأن إقباله على الانتحار، لكنه كان على يقين بأن الله سبحانه وتعالي حرّم ذلك، قائلًا له: “لو الأمر كان بإيدي يا سيد كنت انتحرت بس أنا حاجج بيت الله”. وطلب محامي “شلبي” أن يتم النظر لهذه المقولة “على بعضها” دون اقتطاعها.

أضاف “البحيري” أنه كان ليس موجودًا في أثناء القبض على موكله من فندق الماسة، استعدادًا لإجراء التحقيقات معه. موضحا أن عقب انتهاء التحقيقات معه، نصحه بالنوم بعض الوقت، حيث كان من المفترض أن تبدأ التحقيقات معه مرة أخرى في العاشرة من صباح الاثنين، مؤكدا أن “شلبي” لم ينم لمدة 40 ساعة، منذ أن تقدم باستقالته وحتى انتهاء التحقيقات معه.