"موسى" لـ حمدين صباحي : كفاية مزايدات - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

شن الإعلامي أحمد موسى هجومًا حادًا على المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي على خلفية تصريحاته الأخيرة، التي قال فيها إن الدولة “فرطت في الأرض” وأن ثورة 25 يناير ستكتمل يوما ما، وذلك على خلفية توقيع الدولة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، والتي تُسلم مصر بمقتضاها سيادة جزيرتي “تيران وصنافير” إلى المملكة. حيث أوضح موسى أن تلك الفترة الحالية تشهد مزايدات من قِبل بعض الأشخاص والقوى السياسية.

سخر “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الإثنين، من تصريحات “صباحي” بشأن إعلانه عن استئناف ثورة يناير يومٍ ما، قائلًا: “كفاية مأمأة”، متسائلًا بتهكم عن موعد الثورة التي يدعو لها في عام 2018 أو 2020 أو 2070 أو 2800؟.

قال إن “صباحي” لديه قائمة من الطموحات والأحلام الكبيرة جدًا، حيث إنه يُحرض ضد الدولة، مُستغلًا الأحداث التي تشهدها مصر حاليًا، وغضب بعض المواطنين من ارتفاع الأسعار، موضحًا أن كل المُزايدين على الدولة حاليًا “بياعين كلام” لم يفعلوا شيئًا لصالح الدولة، لكنهم يطلقون الشائعات لإثارة الرأي العام تنفيذُ لمصالحهم.

تابع “موسى” أن شريحة من هؤلاء الأشخاص تحالفوا مع جماعة الإخوان المسلمين بهدف تنفيذ مصالحهم وأجنداتهم، ومنهم حصل على مبالغ مالية من تنظيمات خارجية، واصفًا إياهم بـ”الخونة”، مشيرًا إلى المعزول “مرسي” كان يسعى إلى التفريط في أراضي سيناء لصالح قطر.

كان حمدين صباحي قال في حوار صحفي، صباح اليوم، إن لديه موقف وطني ثابت، وأن الشعب المصري مؤمن بالأرض والدستور، لكنهم لم يصعدوا الأمور قبل التشاور مع باقي القوى الوطنية الحريصة على أرض مصر، مضيفًا أن سياسات النظام الحاكم نفس سياسات الرئيس الأسبق “مبارك” الذي خرج ضد الشعب في يناير 2011.