محافظ الإسكندرية ينقذ مواطنا من الانتحار - E3lam.Com

إسلام وهبان

ذكر الإعلامي معتز الدمرداش، أن أحد المواطنين ويدعى وليد طلعت فهمي، قد حاول الانتحار من فوق سطح مبنى محافظة الإسكندرية، وقام المحافظ اللواء رضا فرحات بإنقاذه.

من جانبه قال اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر شاشة “المحور”، مساء الأحد، إن المواطن سُرق منه موتوسيكل، وتم ضبطه من قِبل الجهات الأمنية، ووُضع بوحدة الحفظ والإيداع، ولكنه بعد أن ذهب لاستلامه وجد أنه مطالب بتسديد رسوم بلغت 1350 جنيها، فقام بالوقوف فوق أسطح مبنى المحافظة للفت الانتباه إليه.

أضاف أنه بعد علمه بالواقعة، صعد إليه وطلب منه النزول، قائلا: “قلت له بكل هدوء، وبطريقة لطيفة، هتنزل ولا أطلعلك أنا؟”، مشيرًا إلى أن المواطن قد استجاب على الفور ونزل معه. كما ذكر أنه قام بإعفائه من الرسوم بعد تلك الواقعة، وفقا لما يخوله له القانون.

أشار محافظ الإسكندرية إلى أنه ناقش مع مدير إدارة المرور بالمحافظة محاولة تخفيف رسوم المرور، خاصة لغير القادرين، مضيفا أنه قام بإعفاء ذلك المواطن لأن لديه حق في شكواه وليس بسبب تهديده بالانتحار، لكنه لم يكن ليفعل ذلك لو لم يكن لديه حق.