توقعات أحمد موسى في 2017: مصر هتنطلق - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

ناشد الإعلامي أحمد موسى، الشعب المصري بعدم تحميل الحكومة ضغوطًا أخرى خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الدولة ستشهد العديد من الإنجازات خلال الفترة المُقبلة، لكن النصف الأول من عام 2017 سيشهد أوضاع صعبة جدًا، إلا أنها ستتلاشى تدريجيًا مع بداية النصف الثاني من العام الجاري، قائلًا: “مصر هتنطلق”.

هاجم “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأحد، مُنتقدي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر وسائل الإعلام التابعة لـ”الإخوان”، ومواقع التواصل الاجتماعي، مُنتقدًا من يُنادي الرئيس باسم “السيسي”، قائلًا: “احترم نفسك.. الرئيس مش بيلعب معاك كورة في الشارع يا جاهل”.

قال إن “السيسي” يبذل جهودًا واسعة من أجل المواطن، ولا يمكن لأحد أن يُزايد عليه أو يتهمه بالخيانة، وكذلك الأمر مع القوات المسلحة ومؤسسات الدولة المختلفة، حيث إنهم لا يمكن أن يتخلوا عن الأراضي لصالح دولة أخرى، مشيرًا إلى أن الرئيس أصدر قرارًا إبان توليه وزارة الدفاع في عام 2013، بإلغاء قرار الرئيس المعزول محمد مرسي الذي وجه ببيع أراضي سيناء لغير المصريين، مفاداها عدم بيع تلك الأراضي إلا لمصريين لأب وأم وجد مصريين، مضيفًا أن الرئيس لا يمكن أن يفرط في أراضٍ مصرية.

في سياق متصل، أعرب مقدم برنامج “على مسئوليتي” عن استياءه الشديد من بعض أعضاء مجلس النواب، الذين أبدوا اعتراضهم على القانون الذي يجري مناقشته حاليًا، بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن الإرهابيين، متسائلًا: “مش فاهم الموضوع ده؟”، موضحًا أن إسقاط الجنسية عن مُرتكبي جرائم ضد الدولة عقوبة أشد من الإعدام، وأن أعضاء جماعة الإخوان لا يستحقون أن يحملوا الجنسية المصرية.