الطبعة الثالثة من "الصديقان" في ذكرى رحيل ممدوح الليثي - E3lam.Com

تحيي أسرة السينارست الراحل ممدوح الليثى، الذكرى الثالثة لرحيله، يوم الأحد المقبل، والتى تتزامن مع صدور الطبعة الثالثة من كتاب “الصديقان.. ناصر وعامر 1967”.

كتاب “الصديقان.. ناصر وعامر 1967″،  هو القصة الحقيقية والكاملة التى كتبها الراحل ممدوح الليثى عن علاقة الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، والذى يأخذ شكل الرواية وليس محاكاة للواقع فقط، حيث يُلقى الكتاب الضوء على صداقة عُمر جمعت رئيس الدولة ونائبه.

أما مدينة الانتاج الإعلامي، فكان لها حظًا من ذكرى “الليثي”، فبداية التفكير فى إنشاء مدينة الانتاج الإعلامى جاءت بعد نجاح تجربة قطاع الإنتاج، حيث وصلت نسبة الساعات الدرامية إلى 500 أو 600 ساعة درامية للقطاع، وبدأ التفكير في كيفية الوصول إلى 10000 ساعة إنتاج درامى.

تم عرض الأمر على القيادة السياسية لإنشاء مدينة الإنتاج الإعلامى، وكانت صحراء جرداء وذهب ممدوح الليثى والمهندس محمود كشك رئيس قطاع الهندسية وهما المكلفيين من القيادة السياسية بتنفيذ المشروع، وبدأ إنشاء المدينة، حيث كان أول مسلسل تم تصويره داخلها هو “الفرسان” وجزء من مسلسل “المال والبنون” ومسلسل “الوسية” ويعقبها بناء حى كامل فى المدينة حى “المنشية ” وتم تصوير فيلم “ناصر 56” مع النجم أحمد زكى.