بوتين ينقذ الفضائيات من "مذبحة الدفاع الجوي" ..إلا أحمد موسى!

حميدة أبوهميلة

الخيالة تدخل قصر القبة.. استقبال فخم للرئيس الروسي فلاديمر بوتين، وبخلاف المراسم غير المعتادة التي قامت بها الرئاسة احتفالا بزيارة بوتين للقاهرة، أقامت برامج التوك شو مساء احتفالية موازية، استكملت بها التغطية النهارية، فجاء الأمر وكأنه إنقاذا لنجوم الشاشات من حرج الحديث في مذبحة الألتراس التي جرت قبل يومين فقط، حيث انقسم التوك شو بين زيارة قيصر روسيا.. والتغطية المبكرة للانتخابات البرلمانية المرتقبة، فيما جاءت متابعة قضية “الدفاع الجوي” مقتضبة وقصيرة للغاية.

وقد كانت افتتاحية برامج التوك شو المعتمدة أمس ـ الثلاثاء ـ هي تغطية للزيارة التي وصفها الجميع بالناجحة، حيث حرص يوسف الحسيني ضمن برنامجه “السادة المحترمون” على الحديث عن تفاصيل الزيارة، مؤكدا أنه مهتم جدا بالهدايا المتبادلة بين الرئيسين بوتين والسيسي، لافتا أنه سيحرص على قراءة العبارات المكتوبة على الهدايا التذكارية ” في المنزل”.ثم فيما بعد خصص باقي البرنامج للحديث عن العملية الانتخابية، وهو نفس ما فعلته منى سلمان في برنامجها “مصر x يوم”، حيث تناولت مدى الدعم الذي يمكن أن يقدمه الروس لتنفيذ مفاعل الضبعة، ثم فيما بعد انتقلت للحديث أيضا عن الإنتخابات البرلمانية.

السيسي وبوتين كانا كذلك عنوان فقرة طويلة للميس الحديدي في “هنا العاصمة” على cbc لكنها لم تكن أطول من فقرة أحمد موسى في “على مسؤليتي” بقناة صدى البلد”، حيث بدا وكأنه سيعيد مراسم الاستقبال كاملة، لكن في الحقيقة لم يفته الحديث باستفاضة بل والإدلاء برأيه في تحقيقات النيابة في مذبحة الدفاع الجوي وركز على تقارير إخبارية تشير إلى أن أهالي الضحايا ضغطوا على أحد الأطباء بهيئة الطب الشرعي ليكتب تقارير مزورة حول وفيات أبناءهم، ولم يفته أيضا أن يسخر من تصريحات المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي حول مسؤولية الرئيس السيسي عن دماء ضحايا الوايت نايتس، وبعد ذلك اختتم ليلته بلقاء ضابط سابق في المخابرات الحربية تناول معه ما أسماه أسرار الـ18 يوم في ثورة 25 يناير.

كذلك كانت الفقرة الرئيسية في برنامج “90 دقيقة” لمحمد مصطفى شردي حول الدعم الاقتصادي الروسي لمصر، كذلك ناقشت أماني الخياط على القاهرة والناس القضايا الاقتصادية وكيفية مساعدة روسيا لمصر للخروج من أزمتها، فيما مر خالد صلاح في برنامج “آخر النهار” على الزيارة، واختار أن تكون فقرته الرئيسية حول انتخابات البرلمان.

واستمرت تغطية الزيارة ساعات عبر شاشتي cbc إكسترا والنهار اليوم.

اقرأ أيضًا:

10 تصريحات حاسمة من عمر جابر

عمر جابر يحرج إسماعيل يوسف على الهواء

13 تصريح لمرتضى منصور عن المذبحة والألتراس وعمر جابر

أكثر 8 صور نالت الإهتمام لبوتين في القاهرة

لماذا استعانت “رصد” بـ”إعلاميي الانقلاب” في تغطيتها لـ”الدفاع الجوي”؟

كواليس لقاء باسم يوسف في “ديلي شو”

«الإخوان» يهددون حبيب لوقف نشر مذكراته فى «الشروق»

إحصائية: 22 جريدة تصدر يوميًا في مصر

4 تصريحات صادمة للزملاكوية

أخر تدوينات شريف الفقي

لأول مرة.. “الترند” كله كورة

خناقة وسط الدماء| التوك شو: الغوا الدوري.. والإعلام الرياضي: بُلَهَاء

فبراير الأسود : 5 كوارث في 13 عاماً

6 تفسيرات “إعلامية” لمجزرة الدفاع الجوي

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على الفيس بوك من هنا