لماذا استعانت "رصد" بـ"إعلاميي الانقلاب" في تغطيتها لـ"الدفاع الجوي"؟

 
إسراء النجار
 
رغم وصفها لهم بـ”إعلاميي الانقلاب”، حرصت شبكة “رصد” الإخبارية، على نقل  تصريحات مقدمي برامج “التوك شو” عن أحداث إستاد الدفاع الجوي، عبر موقعها الإلكتروني، وصفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.
“رصد” المحسوبة على جماعة الإخوان، اعتمدت في تغطيتها للأحداث -التي راح ضحيتها أكثر من 20 من شباب الأولتراس- على تصدير تصريحات الإعلاميين الذين حمّلوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسئولية مقتل المشجعين، ربما لتؤكد لجمهورها أن “إعلام الانقلاب” يثور علي قائده.
 
إعلام.أورج يبرز هذه الأخبار، ويقدم نموذج لكيفية تناول الخبر حسبما ذكرت “رصد”:
 
جابر القرموطي:
 أصيب الإعلامي المؤيد للانقلاب العسكري، جابر القرموطي، بحالة عصبية على الهواء، تعليقًا على “مجزرة الدفاع الجوي”، وصرخ قائلا: “فيه حاجة غلط.. فيه حاجة غلط.. فيه حد جوة عايز يخرب وبيلعب”.
رصد 9
إبراهيم عيسي:
رغم دفاعة المستمر عن الانقلاب العسكري حمل الإعلامي إبراهيم عيسى، قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مسؤولية الدماء التي سقطت امس مؤكدا ان الشرطة ورطته في مجزرة دون داعي.
رصد 4
أحمد شوبير:
في تصريح صادم تداولته مواقع التواصل الاجتماعي اليوم قال المذيع الانقلابي أحمد شوبير في تعليقه على المجزرة التي وقعت أمس، الأحد أمام استاد الدفاع الجوي: “احنا عايزين نمر على اجسادكم البلد دي كلها لازم تمر على أجسادكم وأجساد أمثالكم بقولها بالفم المليان طبعا لازم نمر على أجسادكم طبعا لازم نمر على اجسادهم العيال دي لازم تتربى”.
رصد 2
يوسف الحسيني:
حمّل الإعلامي يوسف الحسيني قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مسئولية  مقتل شباب ألتراس الزمالك” وايت نايتس” أمام ملعب الدفاع الجوي مساء أمس أثناء مباراة الزملك وإنبي.
رصد 3
اقرأ أيضًا: